عرب وعالم / بالبلدي

غدا..المنيا تشهد أكبر ملتقى توظيفى يوفر أكثر من 5 آلاف فرصة عمل

تشهد محافظة المنيا، غدا الثلاثاء، الملتقي التوظيفي الاكبر للشباب حيث يوفر أكثر من 5000 فرصة عمل للشباب، ويأتي الملتقى تحت شعار ” الاستثمار في حب ” ويضم عددا كبيرا من الرعاة والشركات المشاركة بما يسهم في توفير فرص عمل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ومن المقرر أن يفتتح الملتقى غدا محافظ المنيا اللواء عماد كدواني كما يفتتح معرض المنتجات الحرفية والتراثية ” أيادي مصر ” بمشاركة المجلس القومي للمرأة و مديرية العمل بالمنيا ومؤسسة راعى مصر وشركة البناء الدولية للاستثمار والتنمية ومركز البناء الدولى للدراسات المتطورة والتدريب ومركز افاق للتدريب واهرام مصر للتدريب والاستشارات ومركز الافضل للتدريب ومركز روتاك للتدريب. واوضحت الدكتورة نجاح التلاوى مقررة المجلس القومي للمرأة بالمنيا، أن الملتقى يأتي في إطار المبادرة الرئاسية ” بداية للتنمية البشرية ” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح ، وتحت رعاية محمد جبران العمل واللواء عماد كدواني محافظ المنيا وبالتعاون مع مديرية العمل وفرع المجلس القومى للمرأه بالمنيا.

قالت الدكتورة نجاح التلاوي، مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا، ان محافظة المنيا، ستشهد حدثا بهيجا بتوفير نحو خمسة آلاف فرصة عمل حقيقية من خلال الملتقي التوظيفي الاستثمار في حب مصر، توفير وظائف للشباب داخل وخارج المحافظة.

وأضافت الدكتورة شلقامي، عضو المجلس القومي للمرأة بالمنيا ورئيس اللجنة المشكلة من قبل المجلس لتنظيم الملتقي: «قسمنا تنظيم الملتقي لأكثر من ملف، ففي البداية نزلنا لزيارات عديدة للمصانع والشركات لجلب فرص العمل وبالفعل استطعنا توفير 1500 فرصة من بين الـ 5000 فرصة، في أكثر من مكان فلم تقتصر فرص العمل على محافظة المنيا، وبني سويف والفيوم واكتوبروالضبعة والعاشر من ».

وأضافت عضو قومي المرأة بالمنيا، أن هناك اكثر من 30 شاب وشابة متطوعين مشاركين، فهناك قسم لوظائف ذوي الاحتياجات الخاصة، معد في مكان ملائم لهم ومجهز مقعد لتسهيل حركتهم عند الاحتياج له، بالاضافة إلى ادوات مساعدة وعلامات ارشادية، وفرق من الشباب لارشاد ومساعدة الشباب على اختيار الشركات والمصانع التي تتناسب مع مؤهلاتهم.

من جانبها اعلنت مديرية العمل بالمنيا، أن ملتقي توظيف المنيا يأتي ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»وتحت رعاية وزارة العمل ومحافظة المني، بمشاركة مصنع وشركة ومشروع قومى من داخل وخارج المحافظة.

وأضافت التلاوي أن عمليات التحضير كان لها أهداف أولها التأكد من أن فرص العمل المقدمة فرص حقيقية من خلال زيارات ميدانية للمصانع والأكاديميات والجهات المعنية.

وأوضحت التلاوي أن وزارة العمل كانت قد سبق وطرحت رابطين إلكترونيين الرابط الأول ليتسنى لمديرية العمل بالمنيا من خلاله تسجيل فرص العمل المقدمة من الرعاة بالتخصصات المطلوبة وشروط القبول لشاغلي تلك الوظائف ،هذا بالإضافة لرابط أخر مخصص للشبان والفتيات الباحثين عن فرص عمل والذين لديهم استعداد لقبول تلك الوظائف.

كما أشار ت إلي أنه من لم يتمكن من التسجيل الإلكتروني يمكنه تدارك الأمر بالحضور أثناء انعقاد الملتقي التوظيفي يوم 17 سبتمبر الجاري من 9 صباحا وحتى 6 مساءً.

وكشفت التلاوي أنه تم تشكيل لجنة داخلية من فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا ترأسها دعاء شلقامي، عضو المجلس يعاونها 6 عضوات تم توزيع الاختصاصات عليهن للقيام بالتنسيق للملتقى مع الرعاة والجهات الشريكة في الاعداد الملتقي التوظيفي.

ومن المقرر ان يتم افتتاح ملتقى توظيف الشباب 2024م ،فندق القوات المسلحة بالمنيا ، غدا الثلاثاء الموافق 17-9-2024 من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء، واليكم التفاصيل الخاصة بملتقى التوظيف.

أولا: يوجد وظائف متنوعة بالملتقى أمثلة لبعض هذه الوظائف:

1- مهندسين تخصصات (كهرباء – ميكانيكا – انتاج – زراعة – جودة – صيانة) 2- أطباء بيطريين 3-مديرين بيع اقليمى 4- مديرين جودة 5-مراقبين جودة 6- محاسبين 7- مسئول سلامة وصحة مهنية 8 -مندوبات للمبيعات 9- اخصائيين تمويل 10- موظفين استقبال 11- فنيين مختبرات 12- فنيين صيانة 13- أمناء مخازن 14- سائقين 15-عاملات خياطة 16- عاملات انتاج 17-عاملات فرز وتعبئة 18- عمال المهن الحرفية (نجار – لحام – ميكانيكى – عجان – طباخ – شيف) 19- عمال الأمن والحراسة 20- عمال مخازن 21- عمال بوفيه 22- عمال خدمات.

ثانيا: يوجد أتوبيسات لتوصيل المواطنين بالمجان لفندق القوات المسلحة ملصق عليها بانرات عن الملتقى سوف تتواجد بمواقف مراكز المحافظة (سمالوط وأبوقرقاص) وأيضا على أول الكوبرى شرق النيل أمام مستشفى الجامعة بالمنيا لتوصيل المواطنين لفندق القوات المسلحة وهذه الأتوبيسات مقدمة من رعاة ملتقى التوظيف والمصانع المشاركة بالملتقى.

ثالثا: يوجد فريق ارشاد وتوجيه داخل الملتقى سوف يساعدك على اختيار الشركات والمصانع التى تتناسب مع مؤهلك.

رابعا: تنبيه على جميع المتقدمين بملتقى التوظيف إحضار الآتى:

1- سيرة ذاتية.

2- صورة الرقم القومى.

3- صورة المؤهل والشهادات الأخرى الحاصل عليها.

4- صورة الموقف من التجنيد للذكور.

5- صورة كارت الخدمات لذوى الاحتياجات الخاصة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا