عرب وعالم / خبرك نت

والكويت تحذران: «التصعيد الإسرائيلي المتعمد» يدفع

«الخليج» – وكالات
حذرت ومصر، الخميس، من خطورة «التصعيد الإسرائيلي المتعمد الذي يدفع المنطقة نحو حافة الهاوية» مشددين على رفضهما القاطع لأي سيناريوهات تستهدف التهجير للفلسطينيين خارج أراضيهم ولأية أكاذيب إسرائيلية لتبرير رفض الانسحاب من (محور فيلادلفيا).
جاء ذلك في بيان مصري مشترك صدر، الخميس، في ختام فعاليات الدورة الـ13 للجنة العليا المشتركة للبلدين، والتي عقدت بالقاهرة برئاسة الخارجية الكويتي عبد الله اليحيا ونظيره المصري الدكتور بدر عبد العاطي.
وذكر البيان «أنه لا يمكن التوصل لسلام دائم وشامل في المنطقة إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود 4 يونيو/حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».
وأضاف أن الوزيرين استعرضا خلال لقائهما المشترك جميع أوجه التعاون بين الدولتين، كما تطرقا إلى عدد من القضايا ذات الأولوية المشتركة، وعلى رأسها استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على سكان قطاع غزة والضفة الغربية.
وأشار إلى أن وجهات النظر تطابقت حول ضرورة الإيقاف الفوري لإطلاق النار، والتوصل لاتفاق يضمن سرعة إطلاق سراح الأسرى، والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا