عرب وعالم / بالبلدي

.. الدكتور محمود محيى الدين يجيب على سؤال مهم بشأن بيع الأصول

  • 1/2
  • 2/2

أصول TV

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 06:01 ص

أصول مصر
ads

قال الدكتور محمود محيى الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، إن فكرة الطروحات الحكومية قد تأخذ عدة عقود ولا تنتهي.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: لا أتوقف على فكرة بيع الأصول أو عدم البيع، ولكن الفكرة الذي يتوجب الوقوف أمامها متعلقة بترك الفرصة أمام القطاع الخاص لينافس مؤسسات الدولة.

 القطاع الخاص في

وأشار إلى أن القطاع الخاص يجب أن يكون عنده القدرة على منافسة  ملكية الدولة.

وقال: أعتقد أن مؤسسات الدولة لا تخشى المنافسة، فلا يجب لمؤسسة أن تحصل على عمالة بأجر تفضيلي أو أن لا تسدد الضرائب التي عليها أو أن يكون لها أي امتيازات".


وذكر: "يجب تسوية الملعب أمام الجميع القطاع الخاص ومؤسسات الدولة مثل الدوري نجد الأهلي له أمجاد والزمالك أيضا ونرى مباريات يشارك فيها طلائع الجيش وحرس الحدود أمام الأهلي والزمالك والجميع يشارك بـ 11 لاعبا وليس 15 لاعبا جميع الفريق فرصة المنافسة متساوية ولا يوجد أي مزايا".
وبين أنه إذا كانت النية بالتخارج أهلا وسهلا ولكن التخارج يحتاج إلى عقود من الزمن، والأفضل والبديهية ترك الفرصة للقطاع الخاص بنفس الفرص لوجود تنافسية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أصول مصر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا