عرب وعالم / خبرك نت

مبعوث أمريكي يزور لبحث قضايا المناخ

يزور مبعوث الولايات المتحدة للمناخ، جون بوديستا، ، اليوم الأربعاء، لعقد محادثات مع نظيره ليو جينمين، فيما تحاول بكين وواشنطن، أكبر بلدَين ملوّثين للكوكب، الحفاظ على تعاونهما في مجالات عدة، رغم خلافاتهما، بينما تعمل الهند على تركيب نظام متطور للرصد والإنذار في جبال الهملايا (شمال)، للحد من مخاطر الفيضانات الناجمة عن انهيار البحيرات الجليدية، وهو تهديد آخذ في التنامي بسبب الاحترار المناخي.
وتأتي زيارة المبعوث للصين قبل انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب29)، المقرر عقده في نوفمبر/ شرين الثاني في أذربيجان، وبعد الزيارة التي أجراها مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك ساليفان لبكين، الأسبوع الماضي.
وترى إدارة الرئيس الأمريكي، جو ، في مسألة المناخ مجالاً للتعاون مع الصين رغم الخلافات العديدة والتوتر بين الطرفين على مواضيع منها الاقتصاد والتوسع الصيني في بحر الصين الجنوبي وقضية تايوان.
ويقول العلماء إن الصين والولايات المتحدة هما أكبر دولتين مصدّرتين لانبعاثات غازات الدفيئة المسببة لاحترار المناخ.
وأفادت شبكة البث الرسمية «سي سي تي في» بأن المسؤولَين سيجريان «تبادلاً معمّقاً لوجهات النظر بشأن التعاون العملي». وأضافت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا