الارشيف / عرب وعالم / بالبلدي

لمدة شهر.. تعرف على موعد بدء الأوكازيون الصيفي 2024 بتخفيضات تصل لـ 70 % وضوابط للتطبيق (تفاصيل)

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

belbalady.net  

 

الأوكازيون الصيفي 2024 وهو فرصة جيدة للمصريين للحصول على منتجات بتخفيضات من 50 لـ 70%، لجميع المستهلكين لشراء السلع منه، كما يبحث قطاع كثير من المواطنين عن موعد بدء الأوكازيون الصيفي 2024، لحصولهم على جميع احتياجاتهم بأقل الأسعار من احتكار وجشع التجار بالاسواق الخارجية.

كما يوجد عدة مميزات  واهداف وضوابط يتميز بها الأوكازيون الصيفي الذي يقام كل عام، فهو يعتبر فرصة لكل من المواطن أو المستهلك، وكذلك التاجر.

5f9d04d80a.jpg

 

بتخفيضات تصل لـ 70 %   


أعلنت وزارة والتجارة الداخلية، ارتفاع عدد المحال المشاركة في اليوم الأول للأوكازيون الصيفي 2024 الذي انطلق يوم الاثنين 5 أغسطس، وسيستمر لمدة أسبوعين، ليصل إلى 1000 محل تقدم على معروضاتها للمستهلكين، وسط حملات رقابية مكثفة للرقابة على الأسواق.

 


شعبة الملابس: تخفيضات الأوكازيون تصل لـ70% وضوابط للتطبيق


اكدت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، إن الأوكازيون الصيفي بدأ منذ يوم 5 أغسطس، ومن المقرر أن يستمر حتى مطلع سبتمبر المقبل.

 

وقالت سماح هيكل، خلال حوار على قناة ""، يوم الثلاثاء، أن حجم المعروض في المحلات، هو ما يسيطر على حجم التخفيضات المقدمة للعملاء.

 

وأضافت عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، أن بعض المحلات تلجأ لعمل تخفيضات تصل إلى 70% للتخلص من الكميات الكبيرة من الملابس.

 

وأوضحت  سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، إلى أن هناك ضوابط ورقابة على عمليات التخفيضات الحقيقة والخصومات، موضحة أن أسعار الملابس كانت مستقرة بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية.

 

وأختتمت، أنه من المتوقع مد الأوكازيون الصيفي، لتحقيق أكبر استفادة للعملاء وأصحاب المحلات في ، لافتة إلى أن المحلات قد تمتد التخفيضات في حالة وجود منتجات كثيرة مخزنة.

 


الأوكازيون الصيفي 2024

 

ويعتبر الأوكازيون الصيفي 2024 فرصة جيدة للمصريين للحصول على منتجات تصل فيها التخفيضات من 50 لـ 70%، جيث يسعى جميع المستهلكين لشراء السلع منه.

ولذا يبحث قطاع كبير من الواطنين عن موعد الأوكازيون الصيفي 2024، حيث يفضله الكثير من المواطنين لحصولهم على جميع احتياجاتهم بأقل الأسعار.

 

ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي إلى 2250 محلا حتى الآن


أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2024، إلى 2250 محلا حتى الآن، منذ بدء الأوكازيون يوم 5 أغسطس الحالي.

 

55a023a94e.jpg


موعد الأوكازيون الصيفي 2024


وينتظر المتسوقون الأوكازيون الصيفي كل عام في نفس التوقيت،  لذا يعتبر فرصة ذهبية للحصول على أفضل المنتجات بأسعار تنافسية، في خطوة تهدف إلى تنشيط الأسواق ودعم الاقتصاد الوطني وللاستفادة من التخفيضات الكبرى والعروض المغرية التي تشمل مختلف الفئات من الملابس والأجهزة المنزلية، مع توقعات بمشاركة واسعة من المتاجر والمحال

 

موعد الأوكازيون الصيفي 2024


اكدت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن موعد الأوكازيون الصيفي 2024 في مصر، وبدأ الأوكازيون الصيفي في مصر بداية من يوم الإثنين 5 أغسطس 2024 ويستمر لمدة شهر، لتكون نهايته يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024.

كما اكدت وزارة التموين، أن أماكن الأكازيون الصيفي ستكون بجميع المحلات في جميع أنجاء مصر وأن يكون موعد الأوكازيون الصيفي 2024 لكل محل لمدة أسبوعين، ويجب على كل محل أن يقوم بالإعلان عن نسب التخفيضات بالسعر قبل وبعد الأوكازيون.

 

cf0949b670.jpg


اهم مميزات الأوكازيون الصيفي 2024

 

  • و يعمل على تنشيط حركة التجارة الداخلية.
  • ويمكن من خلال الأوكازيون الصيفي إحداث رواجًا في التجارة وفي السلع الخاصة بالتاجر.
  • ويمكن للمواطن من خلاله الحصول على السلع التي يريدها بسعر بسيط، أو أقل من المعتاد.
  • و يتيح فرصة للمواطن أن يحصل على سلع تصل تخفيضاتها إلى ما يتراوح بين 25-50%، وذلك بناءً على نسبة تخفيضات العام الماضي.

 

 

تعرف علي ضوابط الأوكازيون الصيفي 2024

 

 

  1. وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن نسب التخفيضات في الأوكازيون يجب أن تكون حقيقية وليست وهمية وتكون وفقًا لرغبة كل صاحب محلى تجاري ونبهت وزارة التموين والتجارة الداخلية على التلاعب في الأسعار الخاصة بالأوكازيون.
  2. ونبهت أيضًا وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع المحلات التجارية الراغبة في المشاركة إلى ضرورة التوجه إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية في دوائرهم للحصول على الموافقة اللازمة.
  3. وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بالإعلان عن الأسعار بوضوح، حيث يجب أن تتضمن كافة السلع المعروضة للبيع بيانًا عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به خلال الشهر السابق على التصفية، بالإضافة إلى السعر الجديد في الأوكازيون.
562.jpeg

 

أهداف الأوكازيون الصيفي 2024


وكشفت وزارة التموين أن الهدف من الأوكازيون الصيفي 2024 هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك استفادة المواطنين من نسب التخفيضات المختلفة.

 

96723acb80.jpg

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفى 2024، إلى 2250 محلا تجاريا حتى الآن، مؤكدا أن من يريد من المحلات المشاركة فى الأوكازيون التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.


وكان جهاز حماية المستهلك طالب المواطنين بالتعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقه فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، كذلك مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه فى حالة وجود لون المنتج باهت، فإنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجاري من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا