عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : التعليم يهنئ الرئيس السيسى بالعام الهجرى الجديد

تقدم الدكتور محمد عبد اللطيف التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح والشعب المصرى بمناسبة العام الهجرى الجديد 1446.

 

العام الهجري الجديد

وتتألف السنة الهجرية من 12 شهرًا قمريًا، وهم محرم، صفر، ربيع الأول، ربيع الثاني، جمادى الأولى، جمادى الآخرة، رجب، شعبان، ، شوال، ذو القعدة، وذو الحجة، كل شهر من هذه الأشهر يتبع الدورة القمرية، مما يجعل السنة الهجرية تتكون من حوالي 354 يومًا، وهي أقصر بحوالي 11 يومًا من السنة الشمسية.

 

السنة الهجرية الأولى بدأت من يوم هجرة نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، وتعرف هذه السنة باسم "سنة الهجرة" أو "السنة الأولى الهجرية"، هذه الحادثة التاريخية تعد الأساس الذي يحسب منه التقويم الهجري الإسلامي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" كشكول "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا