الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

مفاوضات جديدة للهدنة بين إسرائيل وحماس في القاهرة الأحد

القاهرة- (رويترز)

نقلت قناة القاهرة الإخبارية المصرية، السبت، عن مصدر أمني قوله، إن محادثات الهدنة بين إسرائيل و(حماس) ستستأنف الأحد في القاهرة، في أحدث محاولة للتوصل إلى اتفاق، بعد ستة أشهر تقريباً من الحرب في قطاع غزة.

وقال مسؤول إسرائيلي لرويترز، إن إسرائيل سترسل وفداً إلى القاهرة، الأحد، لكن مسؤولاً من حماس قال في تصريحات لرويترز، إن حماس ستنتظر أولاً للاستماع إلى الوسطاء المصريين بشأن محادثاتهم مع الجانب الإسرائيلي.

وتقول السلطات الصحية في غزة، إن العملية العسكرية الإسرائيلية على القطاع أودت بحياة أكثر من 32 ألف فلسطيني منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وقالت في غزة، إن إسرائيل واصلت قصفها الجوي والبري للقطاع، الجمعة، مما أدى إلى مقتل 82 فلسطينياً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في ظل احتدام القتال في محيط مستشفى الشفاء الرئيسي في مدينة غزة.

وأضافت الوزارة أن القوات الإسرائيلية التي تسيطر على المستشفى حاصرت 107 من المرضى في قسم الموارد البشرية دون ماء أو كهرباء أو دواء لعدة أيام، رافضة كافة الدعوات لإجلائهم.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن قواته التي تنفذ عملية داخل مستشفى الشفاء قتلت ثلاثة من قادة حماس داخل مبنيين بالمنشأة الطبية.

وأضاف الجيش أن القوات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا