فيديو / صحيفة اليوم

"وقاية" تصدر دليلاً شاملاً للوقاية من الإنفلونزا.. إليك أهم النصائح

أعلنت هيئة الصحة العامة "وقاية" عن مجموعة من الإرشادات التفصيلية التي يجب اتباعها عند الإصابة بالإنفلونزا، بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية التي يمكن اتخاذها للحد من انتشار الفيروس وحماية المجتمع من مخاطر العدوى.
وأكدت الهيئة أهمية الابتعاد عن الآخرين قدر الإمكان عند الشعور بأعراض الإنفلونزا، وذلك لتقليل فرص انتقال العدوى إلى المحيطين.


الكمامة للوقاية


وأوضحت أن في حال الاضطرار لمغادرة المنزل، على سبيل المثال للحصول على الرعاية الطبية، يجب الحرص على ارتداء كمامة الوجه إذا كانت متوفرة، بالإضافة إلى تغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس باستخدام منديل، مع التخلص منه بشكل فوري وبطريقة صحيحة. كما شددت الهيئة على ضرورة غسل اليدين بانتظام باستخدام الماء والصابون لمنع انتشار الفيروس.
وفي سياق من الإنفلونزا، أشارت الهيئة إلى أن تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية يُعتبر الوسيلة الأكثر فعالية في الحد من احتمالية الإصابة.


غسل اليدين باستمرار


ونصحت الجمهور بغسل اليدين جيدًا وباستمرار، خاصة بعد ملامسة الأسطح المختلفة، وتجنب لمس العينين أو الفم مباشرة بعد لمس الأسطح دون تنظيف اليدين. كما دعت إلى تجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين بالإنفلونزا، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية معهم، بما في ذلك الأواني والمناشف.
وضمن التدابير الوقائية الإضافية، أوصت ”وقاية“ باستخدام المناديل عند العطس أو السعال والتخلص منها فوراً، والحرص على تنظيف الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر، مثل الطاولات والمقاعد، بانتظام.
كما حثت الهيئة على تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة، حيث تزداد احتمالات انتقال العدوى في مثل هذه البيئات، مما يساهم في حماية الأفراد والمجتمع ككل من انتشار الفيروس بشكل أوسع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.