الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

"أليس في بلاد العجائب".. عرض مسرحي ضخم لأمهر المؤديين بالرياض

انطلق مساء اليوم خامس فعاليات "العروض الأرجنتينية" وهي عرض "أليس في بلاد العجائب".

وتنظمه هيئة المسرح والفنون الأدائية على المسرح الأزرق بجامعة الأميرة نورة في ، وذلك بهدف إثراء المحتوى الثقافي من خلال إقامة أدائية من مختلف دول العالم.

عروض المسرح الأزرق بجامعة الأميرة نورة

ويقدم حتى 11 نوفمبر، عرضًا ضخمًا لأمهر المؤديين لرواية "أليس في بلاد العجائب" وهي أحد أشهر الحكايات الكلاسيكية، بأسلوب مسرحي موسيقي عالمي، نالت على إقبال واسع من الحضور من مختلف الأعمار والفئات.
كما تتناول الفعالية معرضًا مصاحبًا يزود الزوار بنبذة عن تاريخ المسرح في الأرجنتين، بجانب لمحة عن أشهر الرقصات التقليدية هناك.

وجاء في المعرض أركان تصوير بهوية بلاد التانجو، بالإضافة إلى متاجر توفر الأزياء والمنتجات المزيّنة بزخرفات من وحي الثقافة الأرجنتينية.

استعراض أروع الفنون الأدائية الساحرة

وتواصل الفعالية استعراض أروع الفنون الأدائية الساحرة من الأرجنتين وأمريكا الجنوبية، حيث لا يزال في جعبتها 4 عروض بانتظار الزوار حتى نهاية الفعالية في التاسع من ديسمبر.

وتستهدف هيئة المسرح والفنون الأدائية عبر "فعالية العروض الأرجنتينية"؛ رفع مستوى الوعي الثقافي بالمسارح والفنون الأدائية، وجذب الجماهير والهامهم بمحتوى يحقق أعلى معايير الجودة.

وتأتي هذه الجهود التي تبذلها الهيئة، في سياق حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي، باعتباره أحد أهدافها الاستراتيجية الساعية إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا