تكنولوجيا / اليوم السابع

للأمهات والآباء.. كيف تحمى ابنتك من مخاطر الإنترنت والابتزاز الإلكترونى؟

يقضي أبنائنا ساعات طويلة أمام شاشات الهواتف المحمولة، الأمر التي قد تعرض طفلك للخطر، وعلى الرغم من الإيجابيات التي يحملها الإنترنت من تنوع مصادر التعلم والمعرفة إلا أنه يشكل خطر كبير على أبناءنا حال استخدامه دون رقابة من الآباء ومراجعة المحتوى الذي يتابعه الأطفال.

وتزداد المخاطر للفتيات في سن المراهقة، لأنهم قد يقعوا عرضة للاستقطاب من قبل محترفين، وبالتالي فإن عدم الرقابة الجيدة لابنتك قد تعرضها للابتزاز الإلكتروني، نظرًا لغياب الوعي بمخاطر استخدام الانترنت.

وفيما يلي بعض الإرشادات لحماية ابنتك من مخاطر الإنترنت والابتزاز الإلكتروني:

1. حدد قواعد أساسية واضحة، وأجرِ محادثات صادقة مع ابنتك  حول من يتواصلون معه وكيف، ومن يمكنه رؤية ما تنشره عبر الإنترنت.

2.اشرح لها أن أي شيء يتم نشره على الإنترنت، من الصور ومقاطع الفيديو والتعليقات والأشياء التي يشاركونها مع الآخرين وما ينشره الآخرون ويشاركونه معهم عنهم، يترك وراءه أثرًا من المعلومات عنهم.

4.إذا تعرضت ابنتك لشيء عبر الإنترنت يجعلها تشعر بالانزعاج أو عدم الارتياح أو الخوف، شجعها على إخبارك وطمأنتها.

5. عليك الانتباه من طريقة استخدام ابنتك للهاتف ومراقبة تصرفاتها بدقة للتدخل في الوقت المناسب.

6.اخلق مساحة صداقة مع ابنتك تمكنك من دعمها ومساعدتها حين الوقوع في مشكلة، وتجنب تداعياتها إذا اختارت ابنتك الصمت خوفاً من رد فعلك.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا