تكنولوجيا / احداث نت

استدعاء 1.5 مليون سيارة BMW بسبب خلل خطير في نظام الفرامل

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الاربعاء ، 18 سبتمبر 2024 الساعة 09:55 (أحداث نت/نجوى حسن)

تواجه شركة BMW الألمانية أزمة كبيرة تتعلق بنظام الفرامل في سياراتها الفاخرة، حيث تأثر حوالي 1.5 مليون سيارة بهذا العطل، الذي قد يكلف الشركة نحو مليار يورو لإصلاحه.

0d99d95dc2.jpg

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

راح فيها.. المحكمة تصدر حكم جديد ضد سعد الصغير

نزار الفارس يكشف سبب رفض ايتن عامر الظهور في برنامجه!

حاولت اوصل المعلومة لكنكم كذبتوني.. ميشال حايك يخرج عن صمته ويكشف ماحدث بالتفصيل!

مصطفى كامل يهدد حمو بيكا: لو استخفيت دمك تاني هتقعد في البيت

حقيقة طرد رضوى الشربيني من قناة CBC وانهاء التعاقد معها

هيدي كرم تقلب السوشيال ميديا: مافيش عندي أي مانع اتجوز أي شخص من غير ديانتي

ميشال حايك يثير الرعب بعد تفجـ ـير البيجر في لبنان: عقارب الساعة ستتوقف صدقوني هذه المرة أنا متأكد

"هذا ماكنت اخشاه وانتم كذبتوني".. العراف ميشال حايك يعلن تحقق أولى توقعاته المرعبة ويصدم الجميع!

"مبروك لأصحاب هذا البرج".. توقعات غير متوقعة إطلاقاً من ماغي فرح!

"بعد ايام ستبكون كثيراً وأنا لن اكون معكم بعد الآن".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب تنبؤاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور!

ظهرت أولى الشكاوى في يونيو 2022، ولكن لم تتمكن الشركة من تحديد حجم المشكلة حتى أغسطس 2024. يعود العطل إلى نظام "الفرامل السلكية" الذي يعتمد على إشارات إلكترونية بدلاً من النظام الهيدروليكي التقليدي، حيث تسببت تداخلات في الإشارات في تقليل فعالية الفرامل في بعض الحالات.

a02008d2c5.jpg

بدأت BMW في استدعاء السيارات في فبراير 2024، حيث تم استدعاء نحو 80 ألف سيارة في الولايات المتحدة في البداية، لكن التحقيقات أسفرت عن ارتفاع العدد إلى 1.5 مليون سيارة. تشمل الطرازات المتأثرة الفئة السابعة، وXM، وحتى طرازات من رولز رويس سبيكتر.

كشف التحقيق أن المشكلة تعود إلى مصنع تابع لشركة Continental في المجر، حيث أدى تلوث المكونات الإلكترونية إلى ضعف أداء الفرامل. وقد تسبب هذا في استدعاء واسع النطاق، بما في ذلك 688 سيارة من طراز Rolls-Royce Spectre تم إنتاجها بين يناير ويوليو 2024.

4201d8f55c.jpg

تواجه BMW الآن تحديًا كبيرًا، ليس فقط بسبب التكاليف الضخمة للإصلاحات، ولكن أيضًا للحفاظ على سمعتها وثقة العملاء في جودة سياراتها. في الولايات المتحدة، أوقفت Rolls-Royce مبيعات Spectre ونصحت التجار بتجميد عمليات التسليم لحين إصلاح المشكلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا