رياضة / صحيفة اليوم

بخماسية .. الهلال يرد الاعتبار أمام العين في نخبة آسيا ـ

حقق نادي الهلال، الانتصار على حساب العين الإماراتي، بنتيجة خمسة أهداف مقابل أربعة، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أسيا للنخبة، والتي أٌيمت على أرضية ملعب هزاع بن زايد في .
وسجل خماسية نادي الهلال، رينان لودي في الدقيقة (26)، وضاعف سيرجي سافيتش النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة (45+2)، وسجل سالم الدوسري هاتريك في الدقيقة (45+5)، والدقيقة (65)، والدقيقة (75)، بينما جاءت رباعية العين، عن طريق سفيان رحيمي في الدقيقة (39) وماتيو صاربيا في الدقيقة (63)، وسفيان رحيمي في الدقيقة (67)، و(90+5).
وارتفع رصيد نادي الهلال إلى النقطة (9) في صدارة ترتيب مسابقة دوري أبطال أسيا للنخبة خلال النسخة الحالية، بينما تجمد رصيد نادي العين عند نقطة وحيدة في المركز الحادي عشر بجدول المسابقة.
وشهد اللقاء، عودة نيمار جونيور للمشاركة مع الهلال، بعد غياب دام لمدة (384) يوم، عن المشاركة مع الفريق، بعد الإصابة التي لحقت به على مستوي الرباط الصليبي خلال الفترة الماضية.
وتحصل علي البليهي على ركلة جزاء في الدقيقة (82) من عمر اللقاء، وأكمل نادي الهلال، اللقاء بعشرة لاعبين.
اللقاء بدأ بضغط مبكر من جانب نادي العين، وذلك من أجل تسجيل الهدف الأول في شباك نادي الهلال، وخطف الانتصار الأول لهم في اللقاء.
استحوذ لاعبي نادي الهلال، على الكرة في وسط الملعب، وسط محاولات من جانب لاعبي نادي العين، من أجل تسجيل الهدف الأول.
وسجل نادي الهلال الهدف الأول عن طريق البرازيلي رينان لودي، في الدقيقة (26)، بعد تصويبة قوية، لم ينجح خالد عيسي في التعامل معها.
انحصر اللعب في وسط الملعب، بين لاعبي نادي الهلال والعين، دون تشكيل أي خطورة تذكر على المرمى.
وعادل المغربي سفيان رحيمي النتيجة في الدقيقة (39) بعد عرضية من جانب يورجيس، قابلها رحيمي بتصويبة داخل شباك محمد الربيعي.
ومن عرضية رائعة من جانب البرتغالي جواو كانسيلو، في الدقيقة (45+2)، قابلها الصربي سيرجي سافيتش، برأسية رائعة داخل الشباك، ليسجل الهدف الثاني لنادي الهلال.
وعاد نادي الهلال، لتسجيل الهدف الثالث في شباك نادي العين، عن طريق سالم الدوسري، بعد تمريرة من جانب ناصر الدوسري، نجح سالم الدوسري، في تحويلها في الشباك في الدقيقة (45+5)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
الشوط الثاني شهد ضغط كبير من جانب لاعبي نادي العين، من أجل تسجيل الهدف الثاني في شباك الهلال، ومحاولة تعديل النتيجة.
وقلص نادي العين النتيجة في الدقيقة (62) بعد عرضية من جانب التوجولي، لابا كودجو، قابلها صاربيا بتصويبة سكنت الشباك.
ولم يتأخر رد الهلال، كثيرا، لينجح سالم الدوسري في تسجيل الهدف الرابع لصالح نادي الهلال، في الدقيقة (65) بعد عرضية من جانب سيرجي سافيتش، قابلها سالم بتصويبة داخل شباك خالد عيسي.
وأشعل سفيان رحيمي المباراة، بتسجيله الهدف الثالث لصالح نادي العين، في الدقيقة (67) بعد تمريرة من جانب بالاسيوس، قابلها بتصويبة داخل شباك خالد عيسي.
استحوذ لاعبي نادي الهلال على الكرة في وسط الملعب، وسط محاولات من جانب لاعبي العين، من أجل تعديل النتيجة.
وسجل سالم الدوسري الهدف الخامس والهاتريك له في المباراة، عن طريق سالم الدوسري، في الدقيقة (75) بتصويبة سكنت شباك خالد عيسي، حارس مرمى نادي العين.
وأشرك المدرب البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لنادي الهلال، البرازيلي نيمار جونيور، بعد غياب دام لمدة (384) يوما خلال الفترة الماضية، بسبب الإصابة التي لحقت به بالرباط الصليبي، بدلاً من ناصر الدوسري.
وتحصل علي البليهي على بطاقة حمراء، في الدقيقة (82) بعد أن منع فرصة هدف محقق لصالح لابا كودجو، ليكمل العين اللقاء، بعشرة لاعبين.
وتحصل نادي العين، على ركلة جزاء في الدقيقة (90+5) بعد إعاقة من جانب خليفة الدوسري لسفيان رحيمي، الذي حول ركلة الجزاء داخل الشباك.
ولم ينجح لاعبو الفريقين، في تسجيل أي هدف، لينتهي اللقاء بانتصار نادي الهلال، بخمسة أهداف مقابل أربعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا