رياضة / صحيفة الخليج

العين يواجه الهلال في قمة «الزعماء» الليلة

يتطلع العين إلى استعادة حضوره في دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم عندما يستضيف الهلال الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين في استاد هزاع بن زايد.
وكان «الزعيم» العيناوي بدأ موسمه في دوري أبطال آسيا بالتعادل مع السد القطري 1-1، ثم خسر أمام الغرافة في الدوحة 2-4، وهو سيكون مطالباً بالفوز أمام «الزعيم» الهلالي رغم صعوبة مهمته، لما يضمه الأخير من لاعبين وأسماء كبيرة، قد يكون بين حضورها البرازيلي نيمار بعد الشفاء من إصابة الرباط الصليبي التي أبعدته سنة عن الملاعب.
ويتسلح العين بتخطيه الهلال في الموسم الماضي عندما هزمه في استاد هزاع 4-2، ورغم خسارته في 1-2 تأهل إلى النهائي في طريقه للفوز باللقب الثاني في تاريخه على حساب يوكوهوما مارينوس الياباني.
إيقاف الرقم القياسي
كما يأمل «الزعيم» العيناوي إلحاق الهزيمة بالهلال في استاد هزاع بن زايد على غرار النسخة الماضية والتي أوقف خلالها سلسلة انتصارات بطل الدوري السعودي في كافة المسابقات والتي كانت الأطول في تاريخ كرة القدم، حيث حقق «الزعيم» 34 فوزاً توالياً.
ومنذ سقوطه أمام العين في 17 إبريل لم يخسر الهلال في 22 مباراة على التوالي في كافة المسابقات، فهل يفعلها العين مجدداً ويوقف انتصارات «الأزرق».
وقال إريك غورغينس مدافع العين «نعرف أن الهلال يتطلع لتعويض خسارة الموسم الماضي، لكن نحن نركز فقط على تقديم مباراة رائعة وتحقيق إيجابية».
وانتعشت آمال العين مع عودة هدافه التوغولي لابا كودجو للمشاركة من جديد بعدما غاب أمام الغرافة بسبب الإصابة.
وشارك لابا أمام حتا في الكأس وسجل هدفاً، وبات بالتالي الهداف الأجنبي الأكبر في تاريخ العين في كافة المسابقات برصيد 129 هدفاً.
عودة نيمار
وتصدر الهلال ترتيب دوري أبطال آسيا للنخبة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بعدما فاز على الريان القطري 3-1 خارج الديار وعلى الشرطة العراقي بخماسية نظيفة.
ويفتقد الهلال حارسه المغربي ياسين بونو بسبب الإصابة، في حين يعود محمد العويس للدفاع عن عرينه بعد تعافيه بدوره من إصابة.
وقد تشهد القمة الخليجية عودة نيمار للعب من جديد بعد غياب لمدة عام لإصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام الأوروغواي في 17 أكتوبر في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026.
ونشر الهلال عبر منصة إكس صوراً للنجم البرازيلي وهو يغادر مع بعثته إلى العين، قائلاً «شارك البرازيلي نيمار جونيور في تدريبات الفريق الجماعية، وذلك بعدما أنهى برنامجه التأهيلي».
من ناحيته، علّق النجم البرازيلي البالغ 32 عاماً على عودته المرتقبة في مقطع نشره ناديه، قائلاً «أعلم أنكم تنتظرون عودتي، وأنا كذلك، وفي 21 أكتوبر عدت»، مؤكداً أنه «مستعد» للعب بشكل تنافسي مرة أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا