رياضة / صحيفة الخليج

تأهل الوصل والشارقة وعجمان إلى ربع نهائي أغلى الكؤوس

تغطية: علي نجم 
تأهل الوصل حامل اللقب إلى ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الوحدة 3-1 في استاد زعبيل، في حين تأهل الشارقة إلى الدور نفسه بفوزه على مضيفه النصر 2-0 في استاد آل مكتوم، وعجمان بتخطيه ضيفه خورفكان 2-1.
في زعبيل، سجل للوصل ماجد سرور (9) ونيكولاس خيمنيز (45+5) وعلي صالح(49)، وللوحدة عمر خربين(70 من ركلة جزاء).
وصمد النصر أمام الشارقة في الشوط الأول، ثم استسلم في الثاني ل«الملك» الذي سجل هدفيه عبر عثمان كمارا(58) وكايو لوكاس(82)، والذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وفي ملعبه، فاز عجمان على خورفكان بهدفين سجلهما المغربي عبدالحميد صابري بتسديدة بعيدة رائعة(57) وجونيور فليمنغز (66) مقابل هدف للورنسي (90+1).
ويكتمل اليوم السبت عقد الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي، حيث تقام 3 مباريات، يحل في الأولى شباب الأهلي المتوج بلقب المسابقة 10 مرات ضيفاً على دبا الحصن، وسيتجدد الحوار للمرة الثانية على التوالي بين البطائح وضيفه كلباء، بينما يلتقي الجزيرة مع العروبة.


دبا الحصن * شباب الأهلي
يحل شباب الأهلي ضيفاً على دبا الحصن، ويعيش الفريق الأحمر مرحلة من التألق على الصعيد المحلي، بعدما حقق 5 انتصارات في الدوري، كما بلغ ربع نهائي كأس الرابطة بتجاوزه عجمان.
ويأمل «الفرسان» تلافي الأخطاء أو الوقوع في فخ المفاجآت، خاصة مع التغيير الذي طرأ على هوية الجهاز الفني لدبا الحصن الذي سيقوده المدرب المواطن حسن العبدولي.
الجزيرة * العروبة
يستقبل الجزيرة ضيفه العروبة على أرض ملعب محمد بن زايد في موقعة يتطلع من خلالها «فخر العاصمة»إلى حسم التأهل وحجز مقعده بين الثمانية الكبار.
نجح الجزيرة في تحقيق «رتم» تصاعدي في المباريات الأخيرة في الدوري، مما ساعد على العودة سريعاً إلى لغة الانتصارات بتجاوز كل من النصر ودبا الحصن.
وسيسعى العروبة إلى ضمان عدم تجرع الخسارة الثانية في ثاني زيارة له إلى ملعب محمد بن زايد هذا الموسم، بعدما كان قد خسر لقاء الدوري أمام المضيف بهدفين نظيفين.
البطائح * كلباء
يتجدد الحوار بين البطائح وكلباء للمرة الثانية على التوالي، حين يلتقي الفريقان على أرض ملعب خالد بن محمد، في ختام مباريات الدور الأول.
وكان الفريقان قد التقيا قبل التوقف الدولي في مباراة حسمها «النمور» بثلاثية نظيفة، ليكون أول فوز للفريق الأصفر والأسود على البطائح.
ويريد كلباء تكرار مشهد الموسم الماضي، حين بلغ المربع الذهبي، وإن توقف أمام الوصل، وسط رهان على قدرات المميز مهدي قائدي ومواطنه قدوس الذي سجل بصمته التهديفية الأولى في مرمى المنافس في أول مباراة له مع «النمور».
أما البطائح فيأمل أن ينهض من كبوة الخسارة الكبيرة بالثلاثة، والتعويض عبر تحقيق الفوز الذي يساعده على أن يعيد الاعتبار له كعقدة للمنافس الأصفر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا