رياضة / صحيفة الخليج

تحضيرات مكثفة لبطولة صيد الأسماك للسيدات في أبوظبي

أعلن نادي أبوظبي للرياضات البحرية عن اعتماد انطلاق بطولة صيد الأسماك للسيدات في إمارة أبوظبي، والتي تقام يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضمن الفعاليات المصاحبة لمبادرة «دوباية»، التي أعلن عنها اتحاد المرأة مؤخراً على هامش الملتقى الثاني لرياضة المرأة.
وتعدّ البطولة خير دليل على سعي نادي أبوظبي للرياضات البحرية على التفاعل السريع للانضمام إلى المبادرات الوطنية وتنفيذها لتحقيق توجهات الدولة ومساعيها الدؤوبة لدعم وتمكين المرأة في المجال الرياضي.
ويأتي التعاون في تنفيذ مبادرة «دوباية» لترجمة أهداف ميثاق رياضة المرأة، الذي وقعه كل من نادي أبوظبي للرياضات البحرية واتحاد رياضة المرأة مؤخراً، لينضمّ إلى شتى اتحادات ومجالس ومؤسسات الدولة الرياضية.
وتهدف البطولة إلى تمكين المرأة في الرياضات البحرية، وتستمر منافساتها على مدى أربعة أشهر، ومن المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة من عشاق هذه الرياضة من الفتيات والسيدات على مستوى الدولة.
وأعربت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، رئيسة اتحاد رياضة المرأة، عن بالغ شكرها وتقديرها لجهود نادي أبوظبي للرياضات البحرية السباقة في المساهمة بتنفيذ مبادرات وطنية تدعم رياضة المرأة بدولة ، كما أبدت ترحيبها بانضمام نادي أبوظبي للرياضات البحرية لأسرة ميثاق رياضة المرأة، التي تجمّعت تحت مظلة واحدة، لتوحيد جهود الدولة، لتقديم أفضل دعم لجميع اللاعبات في مختلف الرياضات، وخلق قاعدة واسعة تتكاتف من خلالها المساعي لتعزيز انتشار الرياضة، بما يتواءم مع خطط عمل جميع الاتحادات الرياضية، لخلق الفرص التنموية للمرأة في القطاع الرياضي وتعزيز مسيرة نهضتها، ونمو خطط الارتقاء بتطلعاتها في المحافل كافة.
وتحدث سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، عن القيمة الكبيرة للشراكة مع الاتحاد، قائلاً: يسرنا الإعلان عن شراكتنا مع اتحاد الإمارات لرياضة المرأة في تقديم مشروع «دوباية»، الذي يهدف إلى تمكين المرأة، وتعزيز دورها في الرياضات البحرية.
وفي سياق متصل، قالت المهندسة غالية المناعي، الأمين العام لاتحاد رياضة المرأة: «نسعى بشكل متواصل لاستحداث مبادرات وتحويل التحديات إلى فرص تنموية بطموح مبني على الإرادة وحلم يقوده التخطيط والعمل، لكتابة فصول رائدة في المسيرة المتسارعة لنهضة ابنة الإمارات».
ومن جهته أوضح ناصر الظاهري، مدير إدارة الرياضات البحرية بالإنابة في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن البطولة تمثل خطوة مهمة لتعزيز دور المرأة في الرياضات البحرية، وأن الشراكة مع اتحاد رياضة المرأة ستُسهم في نجاح مبادرة دوباية، التي تأتي كإضافة نوعية لسلسلة المبادرات الموجهة نحو تمكين المرأة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا