رياضة / صحيفة الخليج

يزبيك يهدي صدارة «أبوظبي جراند سلام» للجودو

أضاف منتخب للجودو الميدالية الذهبية الثانية لرصيده في بطولة أبوظبي «جراند سلام» التي تختتم الليلة نسختها ال 15 في صالة مبادلة آرينا الرياضية بمدينة زايد.
وفاز بالميدالية الذهبية الثانية، اللاعب محمد يزبيك في وزن تحت 73 كجم، عقب تغلبه في المباراة النهائية على بطل طاجيكستان أبوبكر شيروف، ليحتفظ منتخب الإمارات بصدارة الترتيب العام مؤقتاً، برصيد ميداليتين ذهبيتين.
شهد منافسات اليوم الثاني من البطولة التي استضافها اتحاد الإمارات للجودو بإشراف الاتحاد الدولي ومتابعة وزارة الرياضة ودعم من مجلس أبوظبي الرياضي، كل من محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، كما شهد الافتتاح ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو، وعبيد العنزي رئيس الاتحادين الكويتي والآسيوي للجودو، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي.
وكانت الجولة الثانية، شهدت مشاركه منتخبنا بعدد 4 لاعبين، وأسفرت عن فوز محمد يزبيك في الدور التمهيدي لوزن تحت 73 كجم على البريطاني وليفرت شورت، ليواجه بطل صربيا باجسانجور باجاجيف، والذي استطاع التغلب عليه بعد مباراة قوية، ليبلغ الدور قبل النهائي لهذا الوزن، ومن ثم وصل إلى النهائي بفوزه على لاعب الاتحاد الدولي كارين جالستيان، ومن بعده استطاع أن يحقق الفوز على الطاجيكي أبوبكر شيروف.
وتأهل لاعبنا طلال شفيلي للدور الثالث بفوزه على الألماني ستارك فلاديمير في وزن تحت 81 كجم، ليلتقي زاور دفالا، إلا أنه خسر اللعب على الميدالية الذهبية في آخر 5 ثوانٍ، بعد أن كان متفوقاً ليلعب في ملحق الترضية ويواجه الجورجي ديمتري جوكلايزي على برونزية وزن تحت 81 كجم، إلا أنه خسر البرونزية بقرار من حكام الفار.
وخسر لاعبنا كريم عبد الكريم مباراته في وزن تحت 73 كجم أمام الإيطالي فالير ليوناردو، واعتبر لاعبنا الصاعد راشد علي المشجري منسحباً في مباراته في الدور التمهيدي أمام البرازيلي كودا جوليو سيزار بسبب تغيبه للإصابة.
الوزن الثقيل
وتشهد الجولة الختامية مباريات الوزن الثقيل تحت 90 كجم وتحت 100 كجم وفوق 100 كجم، وخلالها يشارك منتخبنا بلاعبين من أصل 15 لاعباً ولاعبة ضمتهم تلك البطولة، بعد أن حرمت الإصابة لاعبنا ظفار كوسوف حامل فضية بطولة العاصمة الكازاخية آستانا جراند سلام للجودو من المشاركة، لينضم لقائمة المصابين بجانب اللاعب نارمند في وزن تحت 66، والذي أصيب في معسكر الأخير، واللاعب عمر معروف الذي كان مؤهلاً للفوز بميدالية في منافسات وزن فوق 100 كجم.
ويلعب اليوم الأحد في وزن تحت 90 كجم لاعبنا الشاب سليمان إبراهيم مع بطل طاجيكستان راجابوف أوميدجون، ويخوض لاعبنا الشاب حارب عبد الرحمن جمعة حامل ذهبية بطولة العرب مباراته الأولى في الدور التمهيدي مع بطل ألمانيا بيلز مارفن.
تهنئة البطلة بشيرات
وحرص محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الإمارات للجودو، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، بحضور ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية الأمين العام للاتحاد مدير البطولة على تهنئة لاعبة منتخبنا الذهبية بشيرات خرودي بعد نيلها أول ميدالية نسائية لجودو الإمارات في بطولات أبوظبي الكبرى في وزن تحت 52 كجم، لتسطر اسمها بحروف من ذهب.
وقال الدرعي: إن بطولات الجراند سلام للجودو تأتي ضمن بطولات الاتحاد الدولي الكبرى، وتمثل بداية المشوار لحصد المزيد من نقاط التأهل لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 المقبل، كما ثمن الأداء القتالي للاعبة.
وكان كادر اتحاد الجودو الموجود في استقبال فندق إقامة جراند ميلينيوم الوحدة مقر إقامة وفود البطولة أعد حفلاً لاستقبال حاملة أول ذهبية نسائية لجودو الإمارات، وسط مشاركة كبيرة من نزلاء الفندق، حيث قدمت لها باقات الزهور وبوسترات الإنجاز المصورة للاعبة الذهبية ومدربها فيكتور لاعب منتخب الإمارات السابق، وعبرت اللاعبة عن سعادتها بتلك المشاعر العفوية الصادقة التي تشكل دافعاً معنوياً لها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا