رياضة / صحيفة الخليج

الأخضر ينشد الانتصار السادس على «الساموراي»

: عيسى الحكمي
ينشد المنتخب مساء الخميس، تحقيق الانتصار السادس على نظيره الياباني في تاريخ مواجهات المنتخبين الـ16 السابقة، ذلك عندما يلتقي المنتخبان على ملعب الجوهرة المشعة ضمن تصفيات كأس العالم 2026 لقارة آسيا «المجموعة الثالثة».
وخلال 16 مباراة جمعت المنتخبين تفوق «الساموراي» بعشرة انتصارات في مختلف البطولات، بينما فاز المنتخب السعودي في 5 مباريات وحضر التعادل مرة واحدة.
وفي آخر لقاءين على ملعب الجوهرة المشعة كانت الكلمة لـ«الأخضر» بهدف فهد المولد في تصفيات مونديال 2018، وبهدف فراس البريكان في تصفيات مونديال 2022.
تأتي المباراة في ظل تغييرات جذرية على المنتخب السعودي مقارنة بآخر مباراة بين المنتخبين، حيث يقف الإيطالي روبرتو مانشيني على قائمة الجهاز الفني خلفاً للفرنسي إيرفي رينار، وتشهد التشكيلة الميدانية غيابات كبيرة مقارنة بآخر لقاء الاعتزال الدولي والاستبعاد، حيث يعتمد التقني الإيطالي حالياً على قائمة أغلبها من العناصر الشابة وبعض الخبرات المتمثلة في سالم الدوسري وعبد الإله المالكي والحارس أحمد الكسار.
وقبل لقاء الخميس عانى«الأخضر» من موجة الإصابات والإيقافات التي تسببت في غياب سلطان الغنام ومحمد العويس، ومحمد كنو.
وشهدت أول جولتين في النسخة الحالية من التصفيات تفوقاً صريحاً لمنتخب المدجج بالنجوم في الدوريات الأوربية فحقق انتصاراً كاسحاً على 7 - 0، وعلى البحرين 5 - 0، في المقابل تعثر المنتخب السعودي بالتعادل 1 - 1 أمام إندونيسيا، وفاز على الصين 2 - 1 خارج القواعد.
ويعتقد الكثيرون أن مباراة الخميس واحدة من الفرص الأخيرة للمدرب مانشيني على اعتبار أنه لم يقدم العمل والنتائج المتوقعة مع الأخضر، وكان الأخير قد أكد عشية المباراة أن المنتخب بحاجة إلى أعلى درجات التركيز وتسجيل المتاح من الفرص واصفاً منتخب اليابان بأنه من أقوى منتخبات القارة.
وأبدى مدرب الساموراي هاجيمي مورياسو مشاعر قوية بالفوز على الأخضر مبيناً أن سعادته ستكون مضاعفة إذا انتصر على مانشيني الذي لم يسبق له مواجهة اليابان لا لاعباً ولا مدرباً.
ويعول المنتخب السعودي في المباراة على عامل الأرض والجمهور حيث تم بيع 60 ألف تذكرة تمثل السعة القصوى لاستاد الجوهرة، ويأمل مانشيني أن يساعد الطقس الحار كتيبته على التغلب على المنتخب الياباني الذي لم يعتد الأجواء الحارة.
ويمثل سالم الدوسري عنصر الخبرة الأهم في تشكيلة الصقور إلى جانب مدافع روما الإيطالي سعود عبد الحميد، ويراهن مانشيني على صالح الشهري في خط الهجوم لعدم جاهزية فراس البريكان.
في المقابل تتسم تشكيلة الضيوف بالاستقرار، وبوجود كم كبير من اللاعبين في الدوريات الأوربية في مقدمتهم لاعب واتاروا أيندو وهداف المنتخب أياسي أويدا مهاجم كاشيما انتلرز، وتاكيفوسا مهاجم ريال سوسيداد الإسباني، وتاكومي لاعب موناكو الفرنسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا