رياضة / صحيفة الخليج

اختتام المؤتمر العلمي للجاهزية البدنية

اختتمت أمس بحضور اللواء الركن عيسى راشد المهيري، قائد قوات الاحتياط في وزارة الدفاع فعاليات المؤتمر العلمي للجاهزية البدنية في القوات المسلحة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي أقيم في فندق ارث أبوظبي بتنظيم من وزارة الدفاع.
وشارك في المؤتمر نخبة من المسؤولين العسكريين والخبراء في مجال اللياقة البدنية من والمملكة العربية ، وسلطنة عمان، ومملكة البحرين، وقطر، بالإضافة إلى ممثلين من الوزارات والهيئات والمؤسسات والدوائر داخل الدولة.
وأقيمت فعاليات اليوم الأخير من المؤتمر عبر 3 جلسات جاءت الأولى حول التغذية ودورها في تحسين الأداء البدني والوظيفي للعسكريين، والثانية حول البرامج المطورة ودورها في رفع الكفاءة البدنية للعسكريين، وثالثة حول تدريبات المحاكاة والاستشفاء في بيئة العمليات. وعلى مدار أيامه الثلاثة سلط المؤتمر الضوء على الأبحاث والممارسات الجديدة في الرياضة من أجل رفع اللياقة البدنية لأفراد القوات المسلحة والمجتمع الرياضي في الدولة، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأكد العقيد سلطان سعيد سالم الطنيجي، نائب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن المؤتمر عمل على إبراز أهمية الدور الرياضي في دعم العسكريين، وضرورة نشر ثقافة الاعداد البدني، والتركيز على تبادل الخبرات في هذا المجال، والعمل على دعم المخرجات الرامية إلى تجهيز العسكريين بالصورة المثلى في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
من جانبه أكد الدكتور أحمد سعد الشريف، رئيس جمعية الرياضيين الذي شارك في جلسات المؤتمر أن الحدث ركز بشكل كبير على دعم الجانب البدني والرياضي للعسكريين، باعتباره أمراً مهماً للغاية لتطوير آلية عملهم وأدائهم في مختلف المهام التي يقومون بها.
وأكدت البروفيسورة كارين بلاتات أستاذة التغذية البشرية في قسم التغذية الصحية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، في محاضرتها، ضرورة اكتساب الاستراتيجيات الغذائية التي تهدف إلى تحسين الأداء البدني.
وأشارت إلى أن مخرجات المؤتمر سيكون لها دور كبير في توضيح المتطلبات الغذائية المحددة للأفراد العسكريين والفوائد المحتملة وآليات عمل هذه المكملات الغذائية. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا