رياضة / اكادير 24

تألق ابن أكادير سليمان الظاهري، و الثنائي علي اوباسيدي و حنان عمراوي في رالي

أكادير24 | Agadir24

 

شهدت المرحلتان الأولى و الثانية من الدورة الخامسة و العشرين من رالي الذي جرت أطوارهما بزاكورة يومي 7و8 أكتوبر الجاري على مسافة 496 كيلومتر و475، تألقا ملفتا للمشاركين المغاربة، يعكس تطورا ملموسا في مستواهم التقني.

ففي فئة الدراجات النارية، تمكن الدراج سليمان الظاهري من الفوز بالمرحلتين و التتويج بميدالتي فئة رالي 3 الخاضعة للوائح الاتحاد الدولي للدراجات النارية، متفوقا بذلك على الشيلي ميدينا الذي يتصدر ترتيب بطولة العالم للراليات الصحراوية في نفس الصنف.

هذه النتيجة مكنت سليمان من تصدر الترتيب العام للفئة في رالي المغرب، في انتظار باقي المراحل.

أما فئة المركبات الصحراوية الخفيفة OPEN، فشهدت سيطرة للثنائي المغربي علي اوباسيدي رفقة ملاحته حنان عمراوي. إذ تمكنا من تصدر الترتيب العام للفئة بعد تحقيقهما للفوز في المرحلة الأولى و الثانية من الرالي، و هي لم يسبق لأي مشارك مغربي أن حققها في تاريخ هذه المنافسة العريقة.

هذا، و أكد السائق علي اوباسيدي عزمه القوي على الظفر بلقب فئة OPEN و تحقيق أول تتويج للرياضة الميكانيكية المغربية في هذا الاختصاص.

و تعرف هذه الدورة من رالي المغرب مشاركة العديد من النجوم العالمية في عالم الراليات الصحراوية الطويلة، حيث من المقرر أن يقطعوا مسافة 2468 كيلومترا، تشمل 1512 كيلومترا من المراحل الخاصة.

وتضم منافسات الرالي خمسة مراحل، جرت الأولى والثانية منها بزاكورة يومي 7و8 أكتوبر الجاري على مسافة 496 كيلومتر و475 كيلومتر على التوالي، فيما ستربط المرحلة الثالثة (9 أكتوبر) بين زاكورة ومنكوب (ضواحي بوعرفة) على مسافة 676 كيلومترا، بينما تقام المرحلتان الرابعة والخامسة (10 -11 أكتوبر) بمنكوب على مسافة 373 كلم و374 كلم على التوالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا