رياضة / بالبلدي

بالبلدي : في ذكرى ميلاده.. محطات مهمة في مسيرة عملاق الأدب العربي توفيق الحكيم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في ذكرى ميلاده.. محطات مهمة في مسيرة عملاق الأدب العربي توفيق الحكيم

الأديب توفيق الحكيم

عرض برنامج «صباح الخير يا »، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان «في ذكرى ميلاده.. محطات مهمة في مسيرة عملاق الأدب العربي توفيق الحكيم».

نشأة توفيق الحكيم

أفاد التقرير: «اليوم يشهد ذكرى ميلاد الأديب الكبير توفيق الحكيم عملاق المسرح العربي الذي ولُد في مثل هذا اليوم عام 1898 بمدينة الإسكندرية لأسرة ثرية، حيث كان والده قاضيا، كما أنّه يعد من الرواد البارزين للرواية العربية والمسرح في العصر الحديث، وقد ترك تأثيرا عميقا على أجيال كثيرة من الأدباء والمبدعين ليس في الوطن العربي فقط ولكن على مستوى العالم».

وأضاف التقرير: «توفيق الحكيم لديه بصمات فريدة في الكتابة المسرحية، كما أنّه منذ صغره أظهر اهتماما خاصا بالأدب، إذ كان يرتاد المسارح ويشاهد عروضا لممثلين بارزين مثل جورج أبيض، وخلال فترة دراسته الثانوية كتب مسرحيات قصيرة وقام أصدقائه بتنفيذها، مما أظهر موهبته المبكرة».

مجالات كتابة توفيق الحكيم

وواصل التقرير: «عملاق الأدب كتب في مجالات متعددة مثل القصة القصيرة والمقالات، فضلا عن كتابة كلمات لأغاني وطنية، كما أنّه التحق بكلية الحقوق جامعة القاهرة، ثم سافر لاستكمال دراسته باللغة الفرنسية فيما بعد، وقد تفرغ تماما للأدب وكتابة الروايات والمقالات، وعمل في جريدة أخبار اليوم ثم أصبح عضوا في مجلس إدارة جريدة الأهرام حتى أصبح رئيسا شرفيا لها عام 1981».

اقرأ أيضاً
هاجر أحمد لـ«الأسبوع»: أقدم شخصية «قديسة» فى أهل الكهف.. ومشاركتي فى عمل لتوفيق الحكيم «شرف كبير»

وكيل تعليم السويس يشهد اليوم الرياضى بمدرسة توفيق الحكيم

قبل أيام من ذكرى رحيله.. ثقافة الغربية تحتفي بالأديب العالمي نجيب محفوظ

bffe068bb8.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا