رياضة / صحيفة الخليج

اتفاقية تعاون بين مركز«فيفا» وجامعة برمنجهام لدعم الطب الرياضي

وقع مركز فيفا الطبي المتميز بدبي وجامعة برمنجهام بدبي، اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي، تهدف إلى تطوير اختصاص العلاج الطبيعي، والتأهيل، والطب الرياضي، بما يعود بالفائدة على الطلبة في دولة لتطوير مهاراتهم من خلال التجربة الميدانية العملية.
وأقيمت مراسم توقيع الاتفاقية بحضور كل من البروفيسور يسرى المزوغي رئيسة جامعة برمنجهام دبي، وكارثيكيان موثومياندي مدير قسم الدراسات، والدكتور مراد الغرايري مدير مركز فيفا، وعلاء الدين الطاري المدير التنفيذي لمجموعة الخدمات الطبية بدبي.
وتتيح هذه الاتفاقية لطلبة جامعة برمنجهام فرصة إقامة دورات تدربية ميدانية في مركز فيفا دبي، الحاصل على الاعتماد من الاتحادين الآسيوي والدولي في طب كرة القدم، والاستفادة من خبرات الكوادر الطبية في اختصاص العلاج الطبيعي والتأهيل الرياضي، إلى جانب التعاون أيضاً في البحوث والدراسات ونشر الأوراق البحثية في مخلف المجلات العلمية ذات الاختصاص، والمعتمدة من اللجان الطبية العالمية، مثل اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم. كما سيقيم المركز ورش عمل في الجامعة لاستعراض تجاربه العلمية أمام الطلبة، وإطلاعهم عن قرب على الخبرات التي يمتلكها في مجال العلاج والوقاية من الإصابات الرياضية.
وأوضح الدكتور مراد الغرايري، أن مركز فيفا دبي حريص على التعاون مع المؤسسات العلمية بالدولة، والمساهمة بخبراته الطبية في إفادة الطلبة ودعم اختصاص طب كرة القدم، مضيفاً بأن المركز يملك العديد من اتفاقيات التعاون مع مراكز عالمية مختصة، مثل مركزي فيفا وبرشلونة ونيويورك، ومراكز الطب الرياضي بجامعات هونغ كونغ وأورلاندو الأمريكية، وجامعة السربون بباريس، كما يشارك باستمرار في مختلف المؤتمرات الطبية العالمية لتقديم تجاربه الرائدة في طب كرة القدم والتأهيل والوقاية من الإصابات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا