رياضة / اليوم السابع

الزمالك ضد أنيمبا.. مواجهتان سابقتان بذكريات ملامسة اللقب الغائب

لم يواجه فريق الزمالك نظيره أنيمبا النيجيري سوى مرتين فقط قبل المواجهتين الجديدتين في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث وقع الفريقان رفقة المصري البورسعيدي وبلاك بولز الموزمبيقي.

ويبدأ الزمالك مبارياته في دور المجموعات بمواجهة بلاك بولز بطل موزمبيق يوم 28 نوفمبر المقبل في القاهرة، على أن يخرج لمواجهة إنيمبا النيجيري يوم 8 ديسمبر في الجولة الثانية.

واصطدم الزمالك بنظيره أنيمبا النيجيري في مباراتين من قبل، وحقق فيهما الفوز والتي جمعتهما في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا نسخة 2016.

في اللقاء الأول، انتزع الزمالك الانتصار خارج ملعبه بصعوبة، بهدف نظيف سجله المهاجم برأسية بعد عرضية من محمد إبراهيم، ليصبح هذا هو الفوز الأول للقلعة البيضاء في افتتاح المشوار بدور المجموعات بدوري الأبطال، منذ نسخة عام 2002.

وفى اللقاء الثاني عاد الزمالك ليكرر تفوقه على أنيمبا، باستاد بتروسبورت، بهدف دون رد، سجله أيضًا باسم مرسي من ركلة جزاء في الشوط الثاني، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، ليقطع الفريق الأبيض تذكرة العبور لنصف النهائي.

يواجه فريق الزمالك، فريق بلاك بولز الموزمبيقي  في أولى مباريات دور المجموعات من الكونفدرالية الأفريقية على ستاد القاهرة يوم 28 نوفمبر المقبل دون جمهور، تنفيذا للعقوبة الموقعة على الفريق الأبيض عقب مراسم تتويج الكونفدرالية في الموسم الماضي.

وعاقب الكاف، الزمالك بعقوبة مالية قدرها 200 ألف دولار مع حرمان الفريق من حضور جماهيره أربع مباريات مع إيقاف تنفيذ عقوبة الحرمان من حضور الجماهير لمباراتين، وتنفيذ العقوبة في مباراتين، حيث حرم الزمالك من جمهوره في مباراة العودة أمام الشرطة الكيني في تمهيدي الكونفدرالية الأفريقية من النسخة الحالية.

ويلتقي الزمالك مع المصري في الجولة الثالثة لدور المجموعات يوم 15 ديسمبر على أن يخوض لقاء العودة مع الفريق البورسعيدي يوم 5 يناير في الجولة الرابعة على ملعب الأخير، ويخرج الزمالك لمواجهة فريق بلاك بولز الموزمبيقي يوم 12 يناير في الجولة الخامسة، على أن يستضيف الأبيض فريق أنيمبا النيجيري يوم 19 يناير في القاهرة في ختام مباريات دور المجموعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.