رياضة / بالبلدي

بالبلدي : رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزور أهرامات الجيزة ويتناول أكلات مصرية تراثية

زار ماركوس زودر، رئيس وزراء ولاية بافاريا، والوفد المرافق له، منطقة أهرامات الجيزة، على هامش زيارتهم لمصر، برفقة يورجن شولتس، السفير الألماني بالقاهرة.

وكان في استقبال رئيس وزراء ولاية بافاريا، والوفد المرافق له، أشرف محيي، مدير عام آثار الجيزة، الذي اصطحبهم في جولة تفقدية داخل المنطقة الأثرية، وبدأ في الشرح الأثري والتاريخي، لتعريفهم بالمنطقة، وما بها من كنوز أثرية.

وتضمنت الجولة زيارة هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم، ومنطقة البانوراما، وتمثال أبو الهول، واستمع الوفد لشرح مفصل عن المنطقة الأثرية ككل، وتاريخ التمثال وطريقة نحته.

التقاط الصور التذكارية

وحرص رئيس وزراء بافاريا، والوفد المرافق له، على التقاط الصور التذكارية تخليدا لهذه الزيارة، وأجرى عدد من اللقاءات التلفزيونية، التي أعرب خلالها عن سعادته بزيارة منطقة الأهرامات، واصفا اليوم بأنه «المميز»، بعدما استهله بزيارة المنطقة، والاستمتاع بالحضارة المصرية القديمة.

كما زار منطقة خان الخليلي، واستمتع بالأكلات المصرية التراثية، على متن فلوكة في نهر النيل.

ونشرت السفارة الألمانية بالقاهرة، صورة هذه الجولة، على صفحتها عبر منصة التواصل الاجتماعي «».

اقرأ أيضاً
رئيس وزراء بريطانيا الأسبق: نتنياهو وضع أجهزة تجسس في حمامي الخاص

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك

الفنانة فردوس عبد الحميد: أتمنى أن أجسد شخصية عالمة الذرة سميرة موسى

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا