رياضة / صحيفة الخليج

زوارق تتطلع إلى جائزة « للفورمولا 1»

يترقب عشاق الرياضات البحرية، منافسات اليوم الثاني من جائزة شنغهاي - الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- الجولة الرابعة من بطولة العالم 2024 التي تنطلق السبت وتستمر حتى الأحد، بمشاركة 18 زورقاً يتقدمها سفراء في فرق الفيكتوري وأبوظبي والشارقة.
ويرتفع اليوم السبت هدير المحركات مع بدء مراحل الحسم، حيث سيقام في الفترة الصباحية تصفيات أفضل زمن لتحديد المنطلقين في السباق الرئيسي يوم الأحد، فيما ستتنافس الزوارق بعد تقسيمها لمجموعتين حسب نتائج تصفيات الزمن، على لقب السرعة (سبرنت)، الذي أصبح جزءاً مهماً لا يتجزأ من مراحل الجولة، حيث يمنح الأول في كل مجموعة 10 نقاط.
ويحتدم الصراع على قمة الترتيب العام بين الفرق وكبار المتسابقين المشاركين في البطولة العالمية هذا الموسم وقبل الجولة الرابعة الحالية في الصين، حيث يتصدر الترتيب زورق «الشارقة 17» بقيادة المتسابق الكندي روستي وايت برصيد 77 نقطة، ويأتي خلفه في المركز الثاني زورق «فيتنام 1» بقيادة المتسابق المخضرم جوناس أندرسون برصيد 63 نقطة، ثم زورق «فيكتوري 4» برصيد 62 نقطة.
وكان زورق «فيكتوري 4» بقيادة المتسابق أريك ستارك حقق الجمعة، ثاني أفضل توقيت في التجارب الحرة (الثانية) حيث احتاج إلى 46.2 ثانية لقطع مسافة كورس السباق التي تصل إلى 2153 متراً، فيما اكتفى زميله أحمد عبد الكريم الفهيم قائد زورق «فيكتوري 3» بدورتين حول كورس السباق للتعود على المسار، ولم تتمكن الزوارق من إجراء التجارب الحرة (الأولى) بسبب الأحوال الجوية.
وأكد أحمد علي السميطي مدير إدارة فيكتوري بنادي دبــي الدولي للرياضات البحرية جاهزية الثنائي أحمد الفهيم وأريك ستارك قائدي زورقـــي فيكــــــتوري 3 و4 للمراحل الحاسمة في جائزة الصين -فورمولا 1 بعد قيامهما باختبار المحركات واختيار المراوح المناسبة والتعرف إلى كورس السباق الذي يصل طول مسافته إلى 2153 متراً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا