رياضة / صحيفة الخليج

خلفان بلهول يلتقي جورج ويا ويستعرض تطور القطاع الرياضي

التقى خلفان بلهول نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، بنجم الكرة العالمية السابق والرئيس السابق لجمهورية ليبيريا، جورج ويا، في متحف المستقبل بدبي، وذلك بمناسبة زيارته الحالية للدولة مع الوفد المرافق له.
وقدّم نائب رئيس مجلس دبي الرياضي شرحاً للنجم والسياسي الكبير عن آفاق التطور الذي يشهده القطاع الرياضي في دبي والتشريعات والتسهيلات الحكومية التي تدعم الاستثمار في مجال الأكاديميات والمنشآت ومراكز استقطاب وتطوير الموهوبين وتنظيم الفعاليات الرياضية، والتي أسهمت في تدفق استثمارات عديدة في مختلف مجالات القطاع الرياضي، فيما أكد ويا على المحبة والتقدير التي يكنهما لدولة وشعب وعلى إعجابه بالتطور الذي تشهده الدولة في جميع المجالات والتي أصبحت نموذجاً يحتذى في سعادة ورفاهية المجتمع والأمن والأمان والتطور التقني ونمو الاقتصاد والسياحة والصناعة والاستثمار.
جورج ويا شغل منصب رئيس ليبيريا لمدة 6 سنوات خلال الفترة من 22 يناير 2018 وحتى 22 يناير 2024، وقضى مسيرة احترافية رائعة في كبرى الأندية الأوروبية، وهو اللاعب الوحيد في التاريخ من القارة الإفريقية الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم وأفضل لاعب في أوروبا وذلك عام 1995 عندما كان لاعباً بفريق ميلان الإيطالي.
وأكد ويا، أنه يفخر بالعلاقة التي تربطه بدولة الإمارات وذكرياته الرائعة عندما كان لاعباً وقائداً لفريق نادي الجزيرة خلال الفترة 2000 - 2002، وأنه معجب بالتطور الذي يشهده القطاع الرياضي والفرص الاستثمارية الواعدة في هذا المجال بفضل السياسة الحكيمة والتشريعات والتسهيلات التي تقدم إلى الراغبين في الاستثمار فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا