رياضة / صحيفة الخليج

تحضيرات مكثفة لانطلاق مباريات الدوري للسلة في أبوظبي

يترقب الاتحاد أرينا بجزيرة ياس الأجواء الحماسية مع قرب انطلاق مباريات الدوري للمحترفين في أبوظبي 2024، المقدمة من شركة القابضة ADQ، بمواجهتين قويتين بين بطلي الدوري الأمريكي للمحترفين، بوسطن سيلتيكس ودنفر ناجتس، يومي الجمعة والأحد المقبلين.
وتمثل هذه المباريات محطة مميزة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها رابطة كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لتطوير اللعبة في دولة ومنطقة الشرق الأوسط.
ومع اقتراب موعد نسخة هذا العام من الفعالية، أكد جو مازولا، مدرب بوسطن سيلتيكس، أهمية تعزيز شعور الانتماء والانسجام بين أفراد الفريق للموسم المقبل، ورغم أنه حامل اللقب، أوضح مازولا أن نهج فريقه لن يستند إلى الإنجازات السابقة.
وقال: «تقدم المعسكرات التدريبية فرصة لإعادة تطوير هوية الفريق، ونركز على أساليبنا الهجومية والدفاعية والقواعد المرتبطة بها، والقيام بما يتطلبه الفوز. ويحمل كل موسم تحديات جديدة، لذا يتعين علينا التطور والارتقاء إلى مستوى التحدي. وأرى أن أهم نقطة هي تطوير هويتنا، وإعادة الالتزام بها، والتنافس على مستوى عالٍ».
وأكد مازولا، خلال الجلسة الإعلامية، أنه يتطلع للتعرف إلى التجارب الثقافية الغنية التي توفرها أبوظبي، وقال: «أرغب في زيارة جامع الشيخ زايد الكبير ومتحف اللوفر وأكاديمية مانشستر سيتي، وأنا أستمتع باستكشاف أجزاء مختلفة من العالم، وأعلم أن هذه المنطقة تتمتع بتاريخ غني يمكننا أن نتعلم منه الكثير».
وأعرب ديريك وايت، صانع ألعاب بوسطن سيلتكس، الذي فاز مع الفريق بلقب الدوري وحقق ميدالية ذهبية أولمبية، عن حماسه بشأن الموسم القادم وزيارة الفريق إلى أبوظبي، وقال: «أتطلع إلى انطلاق الموسم المقبل، رغم أنني حققت نتائج مميزة في العام الماضي. وأتوقع أن تمنحنا أبوظبي أجواء مميزة وتجارب فريدة».
وتطرق كل من مازولا ووايت إلى أهمية التواصل مع مشجعي كرة السلة في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الشرق الأوسط والفلبين، حيث يحظى فريق سيلتيكس بقاعدة شعبية هائلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا