رياضة / صحيفة الخليج

أبطال يتطلعون لختام ناجح لجائزة باسيليكاتا في «الإكس كات»

يسدل الستار الأحد على منافسات جائزة باسيليكاتا الكبرى للزوارق السريعة -إكس كات- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2024، التي تقام في الجنوب الإيطالي، وتستضيفها مياه البحر الأبيض المتوسط، بمشاركة 10 زوارق يتقدمها سفراء في فرق «فيكتوري 7»، و«فاز مارين 3»، و«الفجيرة 96».
ويخوض زورق «فيكتوري 7» بقيادة الثنائي سالم العديدي وعيسى آل علي السباق الرئيسي الثاني اليوم، بهدف تحقيق طيبة تدفع به في سباق المنافسة على لقب بطولة العالم 2024 كأحد المرشحين الكبار، إلى جانب الزورقين السويدي «سويكات 2» متصدر الترتيب العام برصيد 166 نقطة، و«الفجيرة 96» صاحب المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 120 نقطة.
ويتطلع ثنائي فيكتوري للقفز مجدداً إلى القمة في مشهد الختام وتعزيز موقف الفريق في المنافسة على اللقب، إذ يحتل الفريق المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 107 نقاط، حيث ستكون نقاط المركز الأول لسباق اليوم (35 نقطة لصاحب المركز الأول) هدفاً للفريق وأيضاً باقي الزوارق التي تتساوى جميعها في الحظوظ.
ويأمل سفراء الإمارات في بطولة العالم للزوارق السريعة -إكس كات- أن تكون رياح وحالة البحر الأبيض المتوسط مواتية تماماً لهم من أجل مواصلة طريق البطولة التي تستمر في إثارتها من جولة إلى أخرى وصولاً لمحطة الختام المرتقبة على مياه شواطئ دانة الدنيا دبي شهر ديسمبر المقبل.
وكانت نتائج السباق الرئيسي الأول لجائزة باسيليكاتا الذي أقيم الخميس الماضي، أسفرت عن فوز الزورق «سويكات 2» (السويد) بالمركز الأول، فيما حل ممثل الإمارات زورق «فيكتوري 7» في المركز الثاني، وحصل الفريق البريطاني «8» على المركز الثالث، بينما نال الزورق الإيطالي «بلو بانكا 20» المركز الرابع، ونال ممثل «زورق كيو 8 أويل 17» المركز الخامس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا