رياضة / صحيفة الخليج

مدرب اتحاد : الهلال أفضل من الجميع

: عيسى الحكمي
فاز الهلال على ضيفه اتحاد 3-1 في ملعب الأمير فيصل بن فهد في ختام الجولة الرابعة من الدوري ، ليواصل«الزعيم»سيطرته المطلقة على مواجهات الفريقين في «الكلاسيكو» السعودي الكبير.
وانفرد «أرزق الرياض» بعد هذا الفوز بصدارة الدوري برصيد 12 نقطة، مبتعداً بثلاث نقاط عن أقرب مطارديه الاتحاد والشباب والاتفاق، و4 نقاط عن غريمه النصر الذي يحتل المركز الخامس.
وفيما يشبه الاعتراف المبكر بسطوة الهلال، أقر الفرنسي لوران بلان مدرب الاتحاد بتفوق «الزعيم»، قائلاً: «الهلال أفضل من الجميع، وليس من الاتحاد فقط. كل الفرق خسرت أمامه».
تابع مدرب منتخب فرنسا وفريق باريس سان جرمان سابقاً: «بالطبع أريد الفوز على الهلال، وأي مدرب يستطيع قول ذلك، لكن داخل الملعب وأمام ما يمتلك من عناصر، يظل تحقيق ذلك صعباً للغاية».
واختصرت كتيبة المدرب البرتغالي جيسوس الطريق للانتصار الثامن على التوالي على الاتحاد في كافة المسابقات، عندما افتتح الصربي ميتروفيتش باب التسجيل في الدقيقة الثالثة، مستغلاً عرضية البرتغالي نيفيز بعد دقيقة من إلغاء هدف اتحادي مبكر بداعي التسلل عن طريق موسى ديابي.
وعزز ميتروفيتش تقدم فريقه ورصيده في صدارة الهدافين «8 أهداف» بهدف ثان في الدقيقة 14 من ركلة جزاء تسبب فيها الوافد الجديد على دفاع الاتحاد عبد الإله العمري.
وتوج سالم الدوسري تألقه بهدف ثالث عن طريق مجهود فردي في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 3-0، وسيطرة مطلقة على أغلب فترات الشوط.
في الشوط الثاني مال الهلال إلى تهدئة الإيقاع للمحافظة على الفارق المريح، وتهيأت أمام ميتروفيتش الفرصة مرتين لزيادة الغلة، لكن مواطنه رايكوفيتش أنقذ الاتحاد.
وفي الدقيقة 86 سجل كريم بنزيما الهدف الشرفي الوحيد للاتحاد من تمريرة نفذها ديابي، وقبل وبعد ذلك سجل بنزيمة هدفين ألغيا بداعي التسلل.
وفي بقية مباريات الجمعة فاز الشباب على التعاون 1-0 سجله عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 25 ليرفع الأول رصيده إلى 9 نقاط متساوياً مع الاتحاد والاتفاق بنفس الرصيد، وتجمد رصيد التعاون عند 6 نقاط، وعاد الرياض بالنقاط الثلاث من ملعب مضيفه الرائد بعد فوز الأول 2-1.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا