رياضة / بالبلدي

بالبلدي : ليست كوليرا.. محافظ أسوان يكشف عن سبب حالات النزلات المعوية «»

محطات مياه الشرب آمنة وصالحة للاستخدام بأسوان

النزلات المعوية بأسوان.. كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، تفاصيل رصد عدد من الحالات المرضية بأسوان المصابة بالنزلات المعوية من إسهال وقئ وغثيان، مشيرا إلى أنه لا توجد حالات وبائية وإنما حالات فردية.

وأوضح إسماعيل كمال خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة ، اليوم السبت، أن الموضوع لا يمكن وصفه بحالة وبائية، لافتا إلى أنه تم التعامل بشكل سريع مع الحالات المصابة وتقديم الرعاية لها من قبل الفرق الطبية على الفور وعمل اللازم.

محطات مياه الشرب آمنة وصالحة للاستخدام بأسوان

وأضاف «كمال»، أنه تم مراجعة جميع محطات المياه وعددها 103 محطات موجودة على مستوى المحافظة، والفحوصات أكدت سلامتها تماما، مؤكدا أنه تم الحصول على عينات من الأشخاص المصابين ومن البيوت والأطعمة وبعد فحصها تبين أن جميع ما تم فحصه مطابق للمواصفات.

أماكن النزلات المعوية بأسوان

وتابع، أن النزلات المعوية تواجدت في منطقتي دراو وأبو الريش، منوها بأن ما يشاع حول وجود وباء كوليرا عاري تماما من الصحة، وما يحدث حالات فردية، حيث لا يوجد إصابات كاملة لأسر وإنما حالات فردية.

مصنع كيما بأسوان

وبيّن محافظ أسوان، أن مصنع كيما الذي ينتج الأسمدة، يصرف مياهه لمحطة معالجة ثلاثية ولا تذهب مطلقا إلى نهر النيل، مختتما: أن هذه الحالة حدثت بعد المولد النبوي الشريف فيما يمكن أن يشير إلى إمكانية حدوث هذا بسبب تناول أطعمة ومشروبات غير نظيفة.

اقرأ أيضاً
محافظ أسوان: محطات مياه الشرب آمنة وصالحة للاستخدام

خلال 48 ساعة.. وزير الصحة يحدد موعد صدور التقرير النهائي بشأن أزمة أسوان

بعد انتشار المرض الغامض.. ما حقيقة تسمم المياه في أسوان؟

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا