رياضة / بالبلدي

بالبلدي : قد يتعرض لخصم نقاط جديدة حال ثبوت انتهاكه لقواعد والاستدامة

أفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم /الأربعاء/، بأن نادي الصاعد حديثاً للدوري الإنجليزي الممتاز (البريمييرليج) مهدد بخصم نقاط جديد، إذ إن النادي مطالب بتقديم حساباته لعام -2024 إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بحلول نهاية ديسمبر لتحديد ما إذا كان قد انتهك قواعد الربحية والاستدامة.

وأوضحت الصحيفة أن رابطة الدوري الإنجليزي ستطبق قانوناً تم تقديمه الصيف الماضي للتحقيق في شؤون ليستر المالية في أقرب فرصة ممكنة، بعد أن أعربت عن "خيبة أملها" إزاء الحكم الصادر أمس /الثلاثاء/ من لجنة مستقلة بشأن خسائر النادي على مدى ثلاث سنوات مع نهاية موسم 2022-2023.

وقضت لجنة الاستئناف المكونة من ثلاثة أشخاص بأن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ليست لديها سلطة لاتهام ليستر سيتي بالإنفاق الزائد خلال الموسم الذي هبط فيه لأن النادي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي عندما انتهت الفترة المحاسبية السنوية في 30 يونيو.

ويُتهم نادي ليستر بانتهاك حدود المسؤولية القانونية بإنفاق مبلغ 24.4 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يخاطر بخصم سبع نقاط من رصيد النادي إذا ثبتت إدانته، وذلك استنادًا إلى العقوبات التي فرضت على إيفرتون ونوتنجهام فورست في الموسم الماضي.

ومن غير المرجح أن تستأنف رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد حكم اللجنة لكنها تستعد لاتخاذ إجراء ضد ليستر بسبب الإنفاق الزائد المحتمل خلال الفترة ما بين عامي 2021 و 2024.

وبموجب قواعد والاستدامة التي تم تقديمها في الصيف الماضي، تشدد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على أن تقدم الأندية التي تكبدت خسائر في أول عامين من فترة المحاسبة التي تبلغ ثلاث سنوات حساباتها بحلول 31 ديسمبر حتى يمكن فرض أية إجراءات تأديبية وخصم نقاط بحلول نهاية الموسم.

وأعربت مصادر في النادي عن ثقتها في أن ليستر سيتي لم ينتهك القواعد على الرغم من خسائره على مدار ثلاث سنوات حتى يونيو 2023 التي بلغت 129.4 مليون جنيه إسترليني، لكن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لا تزال غير مقتنعة بذلك.

وأظهرت حسابات النادي خسائر قبل الضرائب بلغت 92.5 مليون جنيه إسترليني و90 مليون جنيه إسترليني في عامي 2022 و2023 على التوالي قبل خصم الدوري الإنجليزي الممتاز للنفقات على البنية التحتية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا