رياضة / بالبلدي

بالبلدي : فيتور بيريرا يحدد 4 أسباب وراء رحيله عن اتحاد الكرة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلن البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، رحيله عن منصبه كما كشف عن أبرز التحديات التي واجهها والتي كانت سببًا في رحيله، مع الإنجازات التي حققها.

وأصدر بيريرا بيانًا حصل بطولات على نسخة منه، لتوضيح تفاصيل رحيله، موكدًا أنه قد اتخذ قرارًا بعدم تجديد تعاقده.

الجدير بالذكر، أن تعاقد بيريرا مع اتحاد الكرة ينتهي بنهاية الموسم الجاري، كما كان العرض المقدم له من الجبلاية أقل مما كان في الفترة السابقة.

وقال بيريرا في بيانه: "إلى محبي كرة القدم و محكمي الكرام، منذ تولي منصب رئيس لجنة الحكام ورئيس القسم الاداري للحكام، وقعت عقد عمل محدد المدة مع الاتحاد المصري لكرة القدم، ابتداء من 5 مارس وانتهاء في 31 أغسطس 2024.

خاص | لجنة الحكام لمسؤولي اتحاد الكرة: "إحنا أنجح لجنة في تاريخ مصر"

وأضاف: "نص العقد المذكور على إمكانية تمديده باتفاق الطرفين، وفي هذا السياق، اتخذت قرار بعدم تجديد العقد".

وتابع: "وخلال فترة عملي واجهت بعض التحديات والأسباب الأساسية لاتخاذ هذا القرار من أهمها: التأخير المتكررة في دفع مستحقات الحكام، نقص الموارد المالية لاقامة المعسكرات والتدريبات، فرض الرقابة على التواصل مع الأندية وجماهير كرة القدم، التدخل في الادارة فيما يتعلق بدعوة الحكام الأجانب لتعينهم في المباريات المحلية".

وأردف: "وخلال فترة عملي، تذكرت قول ري غوفورت -هناك فئتان من الناس سيحذرونك من محاولة إحداث تغيير أولئك الذين يخشون الفشل وأولئك الذين يخشون نجاحك- لذا أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير على الثقة التي منحتوني إياها للقيام بدور حيوي في تطوير منظومة التحكيم في مصر".

واستكمل: "يسعدني أن أؤكد على تحقيق جميع الأهداف التي تم تحديدها في إطار هذا التعاقد، والتي شملت على النحو التالي، التنظيم الإداري، تم إجراء مسح شامل لمنظومة التحكيم وتحديث قاعدة بياناتها، وإنشاء هيكل تنظيمي جديد للجنة الحكام وإدارة التحكيم، كما تم وضع لائحة تحكيم شاملة تتوافق مع لوائح الفيفا تضمنت نظام تصنيف جديد ومدونة سلوك وانضباط بالإضافة إلى ذلك، تم وضع لائحة خاصة باللجان الفرعية، حيث تم توسيع صلاحياتها ومسؤولياتها بالتوازي، وذلك بالاستناد إلى أحدث المعايير الإدارية".

واستطرد: "تطوير التحكيم: إطلاق برنامج الدورات التاهيلية لتأهيل 60 محاضراً و 140 مقيماً، وانشاء آلية جديدة التقييم أداء الحكام كما تم منح المناطق مزيدا من الاستقلالية في إدارة شؤونها، وتطوير سياسة تدريب جديدة، ووضع لائحة للياقة البدنية معتمدة على أحدث الأبحاث العلمي".

واستأنف: "زيادة تمثيل الحكام المصريين في المحافل الدولية: شهدنا زيادة ملحوظة في مشاركة الحكام المصريين في مختلف المسابقات الدولية، بما في ذلك مسابقات الاتحاد الأفريقي (CAF) كما تم اختيار حكام مصريون للمشاركة في بطولات عالمية كبرى، مثل كأس العالم للسيدات تحت 20 و17 عامًا، وكأس العالم للصالات 2024".

وأشار: "أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع زملائي في الاتحاد المصري لكرة القدم، وخاصة في إدارة التحكيم ولجنة الحكام، فقد كان التعاون معكم شرقا لي وساهم بشكل كبير في تحقيق الإنجازات التي ذكرناها سابقا".

خاص.. لجنة الحكام تتجاهل طارق سامي ومحمد حسن قبل مشاركتهما في كأس العالم للصالات

وزاد: "أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى جميع الأشخاص الذين قابلتهم من مسئولي المناطق والمشجعين المخلصين لانديتهم، الذين رحبوا بي بترحاب وحفاوة بالغة، وأود أيضا أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى جميع الحكام، وأعتذر عن أي تقصير قد وقع من جانبي لقد حرصت دائمًا على مبادئ العدالة والنزاهة والشفافية في كل قراراتي".

وأتم: "أخيراً، أتمنى لكم جميعا كل التوفيق والنجاح في مسيرتكم المهنية، وأتطلع إلى متابعة إنجازاتكم المستقبلية وتحقيق كل أمالكم وطموحاتكم في النهوض بهذا البلد العظيم المليئ الشباب. ولا تنسوا قول كولن باول -النجاح ليس له أسرار إنه الإعداد والعمل الدؤوب والتعلم من الأخطاء- شكراً لكم على هذه التجربة الرائعة والفريدة. سأظل ممتنا لكم جميعا على كل ما قدمتموه، وبارك الله فيكم".

بيان فيتور بيريرابيان فيتور بيريرا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا