رياضة / بالبلدي

بالبلدي : الشباب: بطولة الشركات تحظى بدعم كبير من رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور أشرف صبحي، الشباب والرياضة، أن بطولة الشركات رقم 57 التى تم اليوم تدشينها بالمدينة الرياضية بمحافظة بورسعيد، تحظى بدعم كبير من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وذلك من خلال الإصرار على مشاركة عمال الشركات الأصليين فى فعاليات البطولة والمنافسات الرياضية، مثمنًا كذلك دور مؤسس وراعي البطولة الراحل الدكتور حسني غندر.

وكشف صبحي عن رغبه جماعية من الوزارة والمحافظة ولجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب فى الانتهاء سريعًا من إنشاء استاد بورسعيد الرياضي، مشيرًا أن تنظيم واستضافة بورسعيد للفعاليات البطولة على مدار 12 عاما يؤكد ريادتها لدعم الرياضة وقوة البنية الرياضية التحتية لمنشآتها وملاعبها المختلفة.

وقال صبحي نسعى فى هذه البطولة لخوض منافسات قوية ونريد شركة جديدة تكسب البطولة هذه الدورة، لافتًا إلى مؤازرة الاتحاد العربي للشركات وحرصه على الحضور بالبطولة.

جاءت تصريحات وزير الشباب، مساء اليوم السبت، خلال إطلاقة شعلة افتتاح دورى الشركات بحضور اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد ومحمد عثمان هارون رئيس الاتحاد العام للشركات والدكتور أحمد أسماعيل نائب الاتحاد العام للشركات ومجلس الإدارة وعدد من رؤساء مجالس الشركات المشاركة في البطولة وممثلي بعض الدول العربية.

وفي سياق متصل، كرم الوزير أشرف صبحي اسم الراحل كابتن محمد يونس منسق عام بطولة دوري الشركات السابق وتسلم عبد الفتاح حافظ منسق عام البطولة في دورتها الحالية درع التكريم.

وبدأ حفل الافتتاح بإطلاق إشارة بدء البطولة ورفع العلم، ووضع الشعلة والتي انطلقت من مدينة الأقصر الجمعة الماضي ثم طابور عرض الفرق المشاركة وحملة الإعلام.يتبعه أوبريت غنائي لفرقة غزل المحلة للفنون الشعبية تحكي تاريخ تلك الصناعة الوطنية منذ نشأتها حتى الآن في بادرة جديدة لمجلس إدارة الاتحاد لمنح الشركات فرصة عرض إنجازاتها وتوعية الرأي العام بأنشطتها وتاريخها.

يشارك في البطولة 22 ألف لاعب ولاعبه ومدرب وإداري يمثلون 261 شركة ما بين القطاعين العام والخاص يتنافسون في 142 مسابقة للأعمار المختلفة.

و تختتم فعاليات البطولة في الثاني من أكتوبر القادم بحفل ختامي يتم إعلان الشركات الأوائل وتوزيع الكؤوس والميداليات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا