ديني / الطريق

الثقافة تواصل فعاليات مهرجان ”أهالينا” بالمطريةالأمس الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 07:00 مـ

تواصل وزارة الثقافة فعاليات مهرجان "أهالينا" بقصر ثقافة المطرية، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، الثقافة. يتضمن المهرجان برنامجًا متنوعًا أعدته الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، احتفاءً بذكرى نصر أكتوبر وضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

فعاليات اليوم الثاني

بدأ اليوم الثاني من المهرجان، الذي يندرج تحت برنامج إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، بعرض تنورة للفنان سيد المصري. تلى ذلك عرض لمسرح العرائس ومسابقة ثقافية، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الورش الفنية، منها ورش للرسم على الرمل، والرسم على الوجوه، وفن الأوريجامي، إلى جانب استكمال ورشة الإكسسوارات، وعمل حقائب من الخرز وقماش الدك، وتعليم الكروشيه. كما تم تنظيم ورشة حكي للأطفال بهدف غرس القيم الإيجابية في نفوسهم.

شهدت الفعاليات حضور د. ابتهال العسلي، مدير عام ثقافة القاهرة، بالإضافة إلى وفد من وزارة الأوقاف برئاسة د. عبد الرحمن تاج، وشيخ كامل محمد أحمد، مدير أوقاف المطرية، نيابة عن د. خالد صلاح، وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا