عقارات / متر مربع

نجوميات محمد نجم : فى حب !

نجوميات محمد نجم :
فى حب !

يبدو أنها “عادة” مصرية.. تبرز أحيانا، ثم تتراجع طويلا!

وأقصد بها تلك “القدرة” الرهيبة للمصريين على التجويد والإنجاز فى موقف معين أو لحظة تاريخية خاصة.
وهو ما يدفع البعض للتساؤل الملح؛ لماذا نحن فى هذا الوضع “غير المريح”؟.. والمتمثل فى “التراجع” فى بعض المجالات، أو “تعثر” فى بعض الأنشطة.. وخاصة الاقتصادية؟

نعم.. نعانى من ظروف إقليمية ضاغطة، ومشاكل محلية متراكمة ومهملة على مدى سنوات طويلة، ولكن مصر غنية بأبنائها واقتصادها المتنوع.. فأين المشكلة؟!

أقول ذلك بعد أن دُعيت “لمنتدى اقتصادى” نظمته صحيفة خاصة، وهى دعوة متكررة بحكم التخصص فى الشأن الاقتصادى، إلا أننى فوجئت بـ “مظاهرة فى حب مصر”!

بدأت بدعوة أهم الاقتصاديين العالميين، والأكثر تأثيرًا على المستوى الدولى – كما وصفته مجلة الإيكومنست الشهيرة – وهو البروفسير جيفرى ساكس الأستاذ بجامعة كولومبيا الأمريكية، ليكون متحدثا رئيسا وضيف شرف هذا اللقاء الاقتصادى الذى شهد حضورًا مكثفًا يتقدمه رئيس وزراء و12 ًا حاليًا وسابقًا، وجمع غفير من أساتذة الجامعات وخبراء الاقتصاد ورجال الأعمال،

 

وحرص الجميع على الاستمرار فى المناقشات من العاشرة صباحا إلى انتهاء أعمال الجلسات فى السابعة مساء!
وأيضا المداخلات الجادة والمناقشات الحادة التى شهدها اللقاء فى جلساته الثلاث والتى كان عنوانها الرئيسى “جيل جديد من السياسات الاقتصادية فى مصر، وتفريعاته.. ومنها: الأزمات العالمية وتأثيرها على الدول النامية، ونحو منافسة عادلة،

 

والاقتصاد القومى بعد برنامج الصندوق، وانتهاء.. بالحرص على أن يعقد “اللقاء” تحت رعاية رئيس الحكومة، ويشارك فى جلساته عددد من وزرائها، وأن يتسابق الجميع فى المشاركة بالتعليق على المتحدثين أو تقديم مقترحات جيدة اعتقادًا بالمساهمة فى تحسين الأحوال.

 

فى الحقيقة.. كنت سعيدًا بـ “الأداء المصرى العام” ومن جميع الحضور الذين يمثلون فئات المجتمع المختلفة، وبصرف النظر عن أن المنظم للقاء هى صحيفة خاصة وليست قومية – فكلنا مصريون وطنيون.. وفى خدمة بلدنا عندما يجد الجد!

وكل الشكر للأديب الكبير محمد سلماوى رئيس مجلس إدارة صحيفة المصرى اليوم، والزميل علاء الغطريفى رئيس التحرير، والصديق الكاتب الاقتصادى مصباح قطب الذين فكروا وتعاونوا ونفذوا بكل جدية وإخلاص هذا اللقاء الذى أسعدنا جميعًا.. ية؟

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا