هو وهى / خبرك نت

اكتشاف جديد قد يساعد في وقف تطور مرض الكلى السكري

2024-10-13 01:00:47

قد تساعد أبحاث جديدة في منع أو تقليل تطور مرض الكلى السكري (DKD)، وهو السبب الرئيسي لمرض الكلى المزمن في جميع أنحاء العالم.

الأبحاث التي أجراها أخصائيو أمراض الكلى في مستشفى ستوني بروك ميديسين، تركز على استهداف الإشارات الخلوية الرئيسية بين نوعين من خلايا الكلى، وتحفيز جين معين داخل تلك العمليات، وفق ما أوضحه موقع ميديكال إكسبريس.

وفقًا لمؤسسة الكلى الوطنية، يعاني ما يقرب من 1 من كل 7 بالغين في الولايات المتحدة من أمراض الكلى، أو أكثر من 35 مليون شخص/ ويعاني ما يصل إلى ثلث جميع الأمريكيين المصابين بالسكري من أمراض الكلى.

لم يتمكن الباحثون في مجال أمراض الكلى حتى الآن من ابتكار نهج علاجي لعكس أو منع تطور مرض الكلى المزمن.

ويأمل الدكتور سانديب ك. ماليباتو والدكتور نيهبين أ. جوجاراتي، المؤلف الرئيسي، من قسم أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم في قسم الطب في كلية رينيسانس للطب في جامعة ستوني بروك، أن يكون نموذج الفئران الذي توصلوا إليه بمثابة خطوة أولى نحو استراتيجية علاجية جديدة أكثر فعالية ضد مرض الكلى المزمن.

نُشرت نتائجهم في مجلة Nature Communications.

لقد استخدموا نهج متعدد الأوميكس (الجينوم، البروتيوم، إلخ) لإثبات أن تحفيز عامل النسخ البشري KLF6 واستهداف إشارات الخلية بين الخلايا الكبيبية والخلايا…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #اكتشاف #جديد #قد #يساعد #في #وقف #تطور #مرض #الكلى #السكري
    اكتشاف جديد قد يساعد في وقف تطور مرض الكلى السكري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا