هو وهى / خبرك نت

المكملات الغذائية التي تعتمد على البروبيوتيك.. هل تساعد في

2024-10-09 06:30:37

توصل فريق دولي من خلال اختبار المتطوعين إلى أن استهلاك البروبيوتيك Bifidobacterium animalis، لا يقدم أي راحة ملموسة للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن.

يضم الفريق مجموعة من أطباء الجهاز الهضمي وعلماء الأحياء الدقيقة المعوية والباحثين في مجال الصحة.

وفي بحثهم المنشور في JAMA Network Open، يصف الفريق كيف قاموا باختبار فعالية Bifidobacterium animalis في المرضى في العديد من المستشفيات الذين يعانون من الإمساك المزمن.

الإمساك المزمن

وقد أظهرت الأبحاث السابقة أن الإمساك قد يكون أكثر من مجرد إزعاج عرضي بسيط؛ بل قد يعطل الحياة اليومية بشكل خطير إذا أصبح مزمنًا، وفق ما ذكره موقع ميديكال إكسبريس.

وعلى مدى السنوات العديدة الماضية، بدأ بعض مصنعي المكملات الغذائية في الادعاء بأن منتجاتهم، التي تحتوي عادةً على البروبيوتيك، يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من الإمساك العرضي أو المزمن.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن معظم هذه المنتجات تحتوي على البروبيوتيك، بيفيدوباكتيريوم أنيماليس، والذي لم يثبت في هذا الجهد الجديد قدرته على تخفيف الإمساك.

إن ما يروج له شركات المكملات الغذائية التي تبيع البروبيوتيك تستند عمومًا إلى فكرة مفادها أن بعض المشاكل الصحية ترجع إلى اختلال التوازن في الميكروبات المعوية.

ومن خلال استهلاك منتجاتهم،…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #المكملات #الغذائية #التي #تعتمد #على #البروبيوتيك. #هل #تساعد #في
    المكملات الغذائية التي تعتمد على البروبيوتيك.. هل تساعد في

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا