هو وهى / خبرك نت

ماذا تحتاج المرأة إلى معرفته بعد التشخيص بسرطان الثدي؟

2024-10-08 16:00:39

يصيب سرطان الثدي واحدة من كل 8 نساء في الولايات المتحدة، ولكن تشخيص الإصابة بهذا المرض قد يجعلك تشعرين بالوحدة.

وللتعامل مع مثل هذه الأخبار المدمرة، يقدم جراحو  سرطان الثدي من الكلية الأمريكية للجراحين (ACS) نصائح حول كيفية التعامل مع المرض.

أولًا، يعتمد أي علاج على مرحلة ونوع سرطان الثدي الذي تعانين منه، وفق ما نشره موقع ميديكال إكسبريس.

خيارات جراحية

هناك العديد من الخيارات الجراحية لـ سرطان الثدي، فضلًا عن العلاجات التي تجمع بين العلاج المناعي والعلاج الكيميائي لسرطان الثدي الثلاثي السلبي، وهو شكل عدواني من المرض يؤثر بشكل غير متناسب على النساء السود وكان من الصعب علاجه منذ فترة طويلة.

وقالت الجمعية الأمريكية للسرطان إن أحد أنواع العلاج المناعي، وهو بيمبروليزوماب (كيترودا)، كان فعالًا عند استخدامه جنبًا إلى جنب مع العلاج الكيميائي وأصبح الآن معيار الرعاية لعلاج أنواع معينة من سرطان الثدي الثلاثي السلبي.

قالت الدكتورة كاثرين ياو، رئيسة برنامج الاعتماد الوطني التابع للجمعية الأمريكية للسرطان لمراكز الثدي: “من المهم حقًا أن يناقش المريض والطبيب تفضيلات المريض وقيمه عند تحديد نوع العلاج الذي سيتبعه وأن يكون لديهم مناقشة صادقة وفردية مع فريق الرعاية الخاص بهم”.

وأشارت ياو، التي تشغل…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #ماذا #تحتاج #المرأة #إلى #معرفته #بعد #التشخيص #بسرطان #الثدي
    ماذا تحتاج المرأة إلى معرفته بعد التشخيص بسرطان الثدي؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا