هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : ضع كمادات دافئة على الوجه.. 6 نصائح سريعة للتخلص من انسداد الأنف وقت النوم

يتعرض الكثير منا لصعوبة شديدة في التنفس وانسداد في الأنف يكون ناتجا عن نزلات البرد، وعند النوم لا يستطيع الشخص الحصول على عدد ساعات كافية لضطرابات النوم التعرض لانسداد الأنف.

نصائح للتخلص من انسداد الأنف وقت النوم

ومن هنا، نكشف لكم عبر «صحة 24»، أبرز النصائح الضرورية التي يجب اتباعها للوقاية من انسداد الأنف فترة النوم، وفقا لموقع  only my health

النوم على وسادة عالية لرفع الرأس قليلا

وتعتبر الطرق الفعالة التي تخلصك من انسداد الأنف وقت النوم والحصول على عدد ساعات نوم جيدة خالية من القلق والتوتر، هي رفع الرأس قليلا على وسادة عالية، فعند الاستلقاء على الظهر يتراكم المخاط في ممرات الأنف مما يجعل التنفس صعبا، وبالتالي يكون الحل السحري رفع الرأس للحصول على التنفس وتصريف المخاط والتقليل من التعرض للجيوب الأنفية.

انسداد الانف وقت النوم 

استخدم جهاز ترطيب

ومن النصائح الجيدة لمنع المخاط وانسداد الأنف ليلا هو استخدام جهاز الترطيب، وهذا لأن الهواء الجاف يتسبب في تهيج الأنف ويسبب احتقان، مما يجعل التنفس أكثر صعوبة، فجهاز الترطيب في غرفة النوم يخفف من المخاط العالق في الأنف. 

احرص على تناول المشروبات الدافئة

كما يجب ترطيب الجسم على مدار اليوم والحرص على تناول المشروبات الدافئة للتخلص من المخاط ومنع احتقان الأنف والنوم جيدا ليلا، ومن أفضل المشروبات الساخنة التي يجب تناولها الشاي.

ضع كمادات دافئة على الوجه

كما يجب وضع كمادات دافئة على الوجه، وهذا لتخفيف ضغط الجيوب الأنفية وتقليل الاحتقان، فيجب وضع منشفة من الماء الدافئ فوق الجيوب الأنفية وتستمر لدقائق، فإن هذه الكمادات لها مفعول سحري في إذابة المخاط العالق في الأنف وتخفيف احتقان الجيوب الأنفية، كما أن استخدام الكمادات الدافئة قبل النوم تجعل عضلات الوجه في حالة استرخاء وتعزز النوم ليلا.

استخدم المحلول الملحي

ويجب استخدام المحلول الملحي  وهذا لفتح ممرات الأنف، والتنفس بشكل جيد في الليل فترة النوم ومنع انسداد الأنف.

النوم على الجانب

إذا كان أحد الجانبين من الأنف مسدودا ففي هذه الحالة يمكن النوم على الجانب الأخر، وهذا لتخفيف الضغط وتحسين تدفق الهواء، أما النوم على الظهر يتسبب في زيادة الاحتقان وتراكم المخاط في الأنف.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا