هو وهى / خبرك نت

الخضروات المطبوخة أم النيئة.. أيهما أكثر فائدة للصحة؟

2024-10-07 16:00:25

يوجد جدل مستمر حول ما إذا كانت الخضروات النيئة أكثر صحة من الخضروات المطبوخة، لكن قيل الكثير عن الطريقة التي يجب أن تُطهى بها الخضروات.

يقول البعض، إن طهي الخضروات بالبخار هو أفضل طريقة للحفاظ على العناصر الغذائية، ويقول آخرون إن تناول الخضروات النيئة أكثر فائدة للصحة.

أظهرت الدراسات أن العناصر الغذائية الأساسية تتعزز عند تسخين الخضروات مقارنة بتناولها نيئة، كما أن الخضروات ذات مذاق أفضل. يقول الباحثون أن الغليان والبخار والقلي السريع هي أفضل الطرق لطهي الخضروات. 

تشير بعض الدراسات أيضًا، إلى أن اختيارنا لطريقة الطهي يمكن أن يؤثر على القيمة الغذائية لخضرواتنا. 

على سبيل المثال، وفقًا لدراسة أجريت في جامعة تشجيانغ، وجد الباحثون أن القلي السريع والتسخين في الميكروويف وسلق البروكلي يمكن أن يؤدي إلى استنزاف مستويات الكلوروفيل والبروتين القابل للذوبان والسكريات وفيتامين سي من الخضروات، في حين أن طهي البروكلي بالبخار لم يكن له نفس النتيجة.

الأطعمة الأكثر تغذية عند طهيها:

السبانخ

الخضروات الورقية مليئة بالعناصر الغذائية، ولكنك ستمتص المزيد من الكالسيوم والحديد إذا تناولتها مطبوخة. والسبب هو أن السبانخ مليئة بحمض الأكساليك، الذي يمنع امتصاص الحديد والكالسيوم ولكنه يتحلل تحت درجات…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #الخضروات #المطبوخة #أم #النيئة. #أيهما #أكثر #فائدة #للصحة
    الخضروات المطبوخة أم النيئة.. أيهما أكثر فائدة للصحة؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا