هو وهى / خبرك نت

أمل جديد للمرضى الذين يعانون من الألم المزمن

2024-10-06 02:00:10

نجح فريق من العلماء والباحثين في معهد كارولينسكا، في تطوير خريطة شاملة جديدة للنشاط الجيني لفهم أسباب الألم المزمن.

تفتح الدراسة، التي نُشرت في مجلة Nature Communications، الطريق أمام علاج أكثر فعالية وغير إدماني للألم المزمن واضطرابات الصداع المحتملة.

كافح الباحثون لفترة طويلة لفهم الآليات المعقدة وراء الألم العصبي بعد إصابة الأعصاب – وهي مشكلة عالمية تؤثر على ملايين الأشخاص. يعتمد العلاج الحالي غالبًا على المواد الأفيونية، والتي ترتبط بفعالية محدودة وآثار جانبية عديدة، بما في ذلك خطر الإدمان.

على الرغم من اختبار أدوية جديدة في التجارب السريرية، إلا أنها تركز عمومًا على استهداف مسار واحد ضمن نمط ظاهري أوسع وأكثر تعقيدًا للألم، وفق ما ذكره موقع ميديكال إكسبريس.

أطلس الألم المبتكر

قام العلماء القائمون على الدراسة الجديدة بتطوير أطلس مبتكر للنظام الحسي الجسدي أثناء الألم العصبي يسمى iPain، مع التركيز على العقد الجذرية الظهرية والعقد الثلاثية التوائم.

وتقول سعيدة حدجاب، الباحثة الرئيسية وقائدة مجموعة البحث في قسم علوم الأعصاب بمعهد كارولينسكا، والتي قادت الدراسة: “يجمع أطلسنا البيانات من مصادر متعددة ونماذج مختلفة للألم المزمن، ويسمح لنا هذا النهج الشامل بتحليل كيفية تغير خلايا الجهاز الحسي…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أمل #جديد #للمرضى #الذين #يعانون #من #الألم #المزمن
    أمل جديد للمرضى الذين يعانون من الألم المزمن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا