هو وهى / خبرك نت

ما هي متلازمة العطس الضوئي؟

2024-10-05 01:00:32

ما هي متلازمة العطس الضوئي؟.. يعد العطس عبارة عن رد فعل طبيعي من أجل إزالة العوامل المزعجة من  الأنف، وقد يكون من الطبيعي العطس للشخص المصاب بالبرد أو الحساسية، ولكن هانك بعض الأشخاص يعطسون دون الإصابة بذلك، ولكن عندم تعرضهم للضوء أو بعض المحفزات الأخرى، فهيا نتعرف فيما يلي على ما هي متلازمة العطس الضوئي؟.

ما هي متلازمة العطس الضوئي؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ما هي متلازمة العطس الضوئي؟، يوضح الدكتور محمد أنور فاضل، ‏استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية، أن متلازمة العطس الضوئي التي تعرف بأسماء متعددة منها: منعكس العطاس الضوئي أو كذلك متلازمة الهياج العيني الشمسي أو عطاس ضوئي المنشا، تكون عبارة عن حالة تتسبب في العطس الشديد في حال  التعرض لضوء ساطع، منوهًا إلى أن هذه الحالة تحدث لدى شخص من كل أربعة أشخاص ويصاب بها الإناث أكثر من الذكور.

لماذا تحدث ظاهرة العطاس الضوئي؟

وحول إجابة سؤال لماذا تحدث ظاهرة العطاس الضوئي؟، يذكر ‏استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية، أن سبب الإصابة بمتلازمة العطس الضوئي يرجع لما يلي:

  • العوامل الوراثية.
  • كما أن الضوء الساطع قد يسبب منعكس العطاس الضوئي، إذ أن المنعكس لا يحفز بالضوء نفسه، إنما يحفزه تغير في كثافة الضوء وشدته، فالجلوس بمنزل به ضوء ساطع لا يسبب…
  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #ما #هي #متلازمة #العطس #الضوئي
    ما هي متلازمة العطس الضوئي؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا