هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : علامات تنذر بأن لديك شيخوخة مبكرة.. تباطؤ السرعة أثناء المشى أبرزها

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة العلامات التي تشير للإصابة بالشيخوخة المبكرة، والتي تعد من الأمور غير المستحبة خصوصا إذا حدثت في سن مبكرة؛ لذا سنتعرف فيما يلي على علامات تنذر بأن لديك شيخوخة مبكرة.

علامات تنذر بأن لديك شيخوخة مبكرة

وعن علامات تنذر بأن لديك شيخوخة مبكرة ، يذكر الدكتور أمير زخاري، استشاري جراجة النساء والتوليد، إلى أن هناك عدة علامات تنذر بالإصابة بالشيخوخة المبكرة، وليس فقط ظهور الشعر الأبيض، موضحًا أنه من أبرز هذه العلامات ما يلي:

كثرة التعرض للسقوط 

يعد التوازن الجيد من الأسباب التي تجعل الشخص أقل عرضة لخطر السقوط، والذى يعد أحد أكثر أسباب وفيات الأشخاص الذين تتجاوز  أعمارهم الـ65 عامًا، فكثرة التعرض للسقوط في منتصف العمر تعد إحدى علامات الشيخوخة المبكرة، سوء التوازن الذي ينجم عن العديد المشكلات الصحية، ومن أهمها: 

  • الجفاف.
  • وأيضًا انخفاض ضغط الدم.
  • وكذلك اضطرابات الأذن الداخلية.
  • فضلًا عن مرض الشلل الرعاش.

تباطؤ السرعة أثناء المشى 

كما يرتبط مدى سرعة المشي بمتوسط العمر المتوقع، فالمشي يحتاج للطاقة والتحكم بالحركة والدعم من أعضاء الجسم المختلفة، كالقلب والرئتين والدورة الدموية والجهاز العصبي والجهاز العضلي الهيكلي؛ لذا فقد يسهم المشي وممارسة بعض تمرينات المقاومة في الجزء السفلي من الجسم في زيادة سرعة المشى.

البشرة جافة دائمًا

كما يعد الجلد الجاف إحدى علامات الشيخوخة المبكرة، والذي قد لا ينتبه إليه البعض كالعلامات الأخرى الواضح ومنها: التجاعيد، فمع تقدم العمر، لا يمكن للبشرة أن تحافظ على درجة الحموضة الكافية، ما يسهم في الجفاف وفقدان النضارة واللمعان.

سيدة تعاني من البشرة الجافة

صعوبة فتح البرطمانات

وند مواجهة صعوبة فتح البرطمانات أو حمل الأشياء الثقيلة وغير ذلك من أمور فهذا يشير لضعف قوة قبضة اليد وقلة اللياقة البدنية، وهو ما يرتبط بالضعف الكلي للجسم، ويشير للشيخوخة المبكرة.

جدير بالذكر أن ممارسة الأنشطة البسيطة كالضغط على كرة الضغط أو غسل السيارة يدويًا أو حمل أكياس البقالة قد يفيد في تحسين قوة قبضة اليد.

 

الاستيقاظ في أوقات غريبة

يعد الاستيقاظ في ساعات غريبة  كالساعة الثالثة صباحًا، حت في حال الحصول على ساعات نوم كافية من علامات وجود اضطراب فى النوم، وهذا الأمر يرتبط بالشيخوخة المبكرة، وكذلك الحال إذا كان الشخص ينام خلال وقت مبكر أكثر مما تعود عليه في المساء.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا