هو وهى / خبرك نت

هل تشعر بمذاق مر في الفم؟.. احذر تناول هذه الأطعمة

2024-10-04 02:00:29

إذا كنت تعاني من رائحة مزعجة في الفم، وتتكرر بشكل مستمر من فترة لأخرى، فمن المحتمل أن يكون مصدرها أطعمة معينة تسبب طعما مرا في الفم.

هل تعاني من مذاق مر في الفم؟

والطعم المر في الفم مزعج للشخص نفسه وللمحيطين حوله، وخاصة إذا استمر أكثر من يوم، حيث كشف خبراء الصحة أن المذاق المر في الفم إذا كان لمرة واحدة، فلا يستدعي الفحص الطبي.

وأوضح خبراء الصحة، بينما إذا كان الطعم المر في الفم أكثر من مرة وبدأ يتكرر فمن الأفضل مراجعة الطبيب وتحديد السبب للعلاج.

وحسب الأطباء، فإن السبب الأول في ظهور الطعم المر في الفم يرجع لسوء النظام الغذائي وتناول أطعمة تسبب مذاقا غير جيد في الفم، وتشكل خطورة على الصحة.

 طعم مر في الفم

الأطعمة التي تسبب طعم مر في الفم

وحذر الأطباء من تناول الأطعمة الدهنية والمقلية والأطعمة المدخنة والمشروبات الغازية، والكحوليات، والشاي والقهوة أيضا من المشروبات، التي تسبب مذاقا مرا في الفم.

المشروبات التي تسبب طعما مرا في الفم

ومشروبات الكافيين (قهوة وشاي)، تعمل على تحفيز إفراز الصفراء، وهذا يؤدي إلى ظهور الطعم المر في الفم، فمن الأفضل التقليل من تناولها.

الأدوية التي تسبب ظهور طعم مر في الفم 

وعن السبب الآخر الذي يؤدي لوجود طعم مر في الفم، يوضح الأطباء أن هناك بعض الأدوية عند تناولها…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #تشعر #بمذاق #مر #في #الفم. #احذر #تناول #هذه #الأطعمة
    هل تشعر بمذاق مر في الفم؟.. احذر تناول هذه الأطعمة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا