هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : هل تعاني من نقص أحماض أوميجا 3؟.. تعرف على أعراضه وطرق التغلب عليه

  • 1/2
  • 2/2

يظل جسمنا سليمًا بفضل العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والبروتين والكالسيوم والحديد، ولكن بصرف النظر عن هذه، هناك بعض العناصر الغذائية الضرورية لجسمنا، مثل حمض أوميجا 3 الدهني. 

حمض أوميجا 3 الدهني هو نوع من الدهون غير المشبعة المتعددة الضرورية لعمل الجسم، توجد هذه العناصر الغذائية في بعض الأطعمة وهي ضرورية لبناء خلايا المخ والحفاظ على صحة القلب. 

يمكن أن يسبب نقص هذا الحمض الدهني الأساسي العديد من المشاكل الصحية، فيما يلي نعرف ما هي المشاكل التي يمكن أن تحدث في الجسم بسبب نقصه وأي الأطعمة تعوض نقصه.

أعراض نقص أوميجا 3

ضعف العينين: أوميجا 3، وخاصة حمض الدوكوساهيكسانويك، مهم جدًا لصحة العين، يمكن أن يؤدي نقصه إلى جفاف العين وعدم وضوح الرؤية.

مشاكل النوم: عندما يكون هناك نقص في أوميجا 3 في الجسم، فإنه يؤدي إلى نوم غير سليم أو اضطراب نمط النوم، مما قد يسبب الأرق.

الشعور بالتعب طوال الوقت: إذا كنت تشعر بالتعب باستمرار على الرغم من الحصول على كافٍ من النوم، فقد يكون ذلك علامة على انخفاض مستويات أوميجا 3 في جسمك.

تراكم شمع الأذن بشكل مفرط: يمكن أن يؤدي نقص أوميغا 3 إلى زيادة إنتاج شمع الأذن، مما قد يسبب مشاكل في السمع.

آلام المفاصل التي لا تطاق: أوميغا 3 لها خصائص مضادة للالتهابات ونقصها يمكن أن يسبب تصلب وألم في المفاصل.

الشعر التالف وجفاف الجلد: يؤثر نقص أوميجا 3 على شعرك وبشرتك بشكل كبير، يمكن أن يؤدي نقص أوميغا 3 إلى تلف شعرك، يمكن أن تصبح البشرة جافة ومتقشرة، مما يؤدي غالبًا إلى ظهور قشرة الرأس.

مصادر غنية بأوميجا 3 يجب تضمينها في نظامك الغذائي

إذا كان هناك نقص في أوميغا 3 في جسمك، فبإدراج بعض الأشياء في نظامك الغذائي، يمكنك تعويض نقص أحماض أوميغا 3 الدهنية. 

يمكنك تضمين الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين والسلمون المرقط أوميجا 3 في نظامك الغذائي. 

وبصرف النظر عن هذا، يمكنك أيضًا تضمين الجوز وبذور الكتان وبذور الشيا والبيض. كما توفر براعم بروكسل والسبانخ والكرنب أيضًا أوميغا 3، استخدم زيت بذور الكتان وزيت السمك في الطهي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا