هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : عامل مهم بشأن الأغذية يعرض الحوامل للخطر.. دراسة تكشف العلاقة

  • 1/2
  • 2/2

النساء الحوامل اللاتي لديهن وصول محدود إلى الأطعمة الصحية المغذية بأسعار معقولة، لديهن فرصة أكبر للإصابة بمشاكل صحية جسدية وعقلية.

وجدت دراسة جديدة من جامعة نيوكاسل أن النساء اللاتي يعانين مما يسمى "انعدام الأمن الغذائي" أكثر عرضة بأربع مرات للإصابة بصحة نفسية سيئة، مثل التوتر والقلق والاكتئاب -من أولئك اللاتي لا يكافحن من أجل تحمل تكاليف الغذاء أو الوصول إليه.

تظهر الدراستان المنشورتان في PLOS Medicine وObesity Reviews أن الأمهات الحوامل معرضات أيضًا لخطر متزايد من السمنة والإصابة بمرض السكري أثناء الحمل ومشاكل الأسنان.

في السنوات الأخيرة، تضاعف انعدام الأمن الغذائي بأكثر من الضعف في المملكة المتحدة، ويقدر أن أكثر من أسرة واحدة من كل أربع أسر لديها أطفال رضع وأطفال صغار دون سن الرابعة تتأثر.

نتائج صادمة

قالت نيكولا هيسلهورست، أستاذة التغذية للأمهات والأطفال في جامعة نيوكاسل، إننا نعلم مدى أهمية تناول النساء الحوامل لنظام غذائي مغذي ومتوازن من أجل صحتهن وصحة أطفالهن النامي.

ولكن عندما تعاني النساء الحوامل من انعدام الأمن الغذائي، فإن ذلك يؤثر على جودة نظامهن الغذائي لأنهن لا يستطعن ​​تحمل تكاليف سلع باهظة الثمن مثل الفاكهة والخضروات، وبالتالي، يتعين عليهن الاعتماد على أطعمة أرخص ذات جودة غذائية رديئة.

بينما كنا نتوقع رؤية بعض المخاطر الصحية أثناء الحمل، كان مدى تلك التي وجدناها صادمًا للغاية، وخاصة فيما يتعلق بالصحة العقلية والسمنة ومرض السكري أثناء الحمل.

ولهذه أيضًا آثار طويلة المدى، مثل زيادة احتمال إصابة الأمهات وأطفالهن بمرض السكري من النوع 2 في وقت لاحق من الحياة.

تقدم الدراسات أدلة جديدة على عدم المساواة في مخاطر الحمل بالنسبة للنساء والأطفال عندما لا تتوفر إمكانية الوصول إلى طعام صحي ومغذي وبأسعار معقولة، والحاجة إلى المزيد من الدعم للمساعدة في الحد من تأثير انعدام الأمن الغذائي.

قبل كوفيد، كان أقل من واحد من كل 10 أسر في المملكة المتحدة يعاني من انعدام الأمن الغذائي. والآن يُقدَّر أن ربع الأسر التي لديها أطفال رضع وصغار تعاني من انعدام الأمن الغذائي، ونصف الأسر التي لديها ثلاثة أطفال أو أكثر تعاني من انعدام الأمن الغذائي.

عندما يعاني الناس من انعدام الأمن الغذائي، فإنهم يعانون من الجوع، أو يتخطون وجبات الطعام، أو لا يأكلون طوال اليوم. كما يمكن أن تواجه الأسر مشاكل مالية تؤثر على الفواتير والإيجار وتكاليف التدفئة، مما يزيد من الضغط على ميزانية الأسرة المتاحة للغذاء.

قام العلماء بتحليل البيانات من البلدان ذات الدخل المرتفع منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2008 لاستكشاف الروابط بين انعدام الأمن الغذائي وصحة الأم والطفل أثناء الحمل.

في هاتين الدراستين، اللتين شملتا أيضًا جامعة تيسايد وكلية كينجز لندن، جمع الخبراء البيانات للبحث عن الأنماط والأماكن التي قد يكون فيها خطر متزايد والحاجة إلى الدعم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا