هو وهى / خبرك نت

أسباب شرقة الرضيع

2024-09-11 23:00:31

أسباب شرقة الرضيع.. إصابة الطفل بالشرقة والاختناق والسعال المتكرر أثناء الرضاعة، أمور تربك وتصيب الأم بالفزع والخوف، والشرقة هي جسم غريب يسد الطريق الهوائي إما بشكل جزئي أو كلي، وهو ما يتسبب في إصابة الرضيع بالشرقة.

أسباب شرقة الرضيع

وحول أسباب شرقة الرضيع خلال الرضاعة، يقول الدكتور محمد سعد أخصائي الباطنة والأطفال إن السبب الأكثر شيوعًا لاختناق الطفل خلال الرضاعة الطبيعية هو أن الحليب يخرج أسرع من قدرة طفلك على البلع، وعادة يحدث هذا عندما يكون لدى الأم فائض من الحليب.

كما أن عدم اختيار الأوضاع الصحيحة للرضاعة سبب مهم، حيث يؤدي استلقاء الطفل على ظهره أثناء الرضاعة بالزجاجة إلى تدفق الحليب بشكل أسرع، ما يجعل من الصعب على الطفل التحكم في معدل الرضاعة وأيضًا كأن يكون مستوى رأس الطفل منخفضًا عن مستوى ثدي الأم.

ويعد سبب الشرقة الأساسي هو ارتجاع جزء من الطعام  خلال مجرى الجهاز التنفسي مما يتسبب فى اختناق الطفل وإصابته بالشرقة، التي تؤدي إلى تغير لون الجلد إلى اللون الأزرق بسبب الاختناق.

وجود بعض المشكلات الخلقية، كانسداد الفتحة الخارجية للمعدة، ما يتسبب في تراكم الطعام في المعدة وارتجاعه مرة أخرى إلى المريء.

طفل يعانى شرقة 

طرق التعامل مع شرقة الرضيع 

وحول طرق التعامل مع شرقة الرضيع فتكون…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أسباب #شرقة #الرضيع
    أسباب شرقة الرضيع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا