هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : طرق من إجهاد العين.. 6 إجراءات فعالة

  • 1/2
  • 2/2

إذا كنت تعاني من مشاكل في العين فيجب مراجعة الطبيب لمنع جفاف وإجهاد العين والحصول على الترطيب اللازم، حيث كشف موقع تايمز أوف إينديا عن مجموعة من طرق اللازمة للحفاظ على صحة العين من الإجهاد، الذي يحدث بسبب استخدام الشاشات لساعات طويلة. 

اجهاد العين 

استخدام قطرات مناسبة للعين

ويمكن استخدام قطرات مناسبة للعين للترطيب والتخص من الجفاف وفقا لما كشفه تقرير صادر عن المعهد الوطني للعيون في الولايات المتحدة، فقطرات العين مفيدة للحد من الالتهابات والاحمرار والإجهاد ولجعل العين رطبة طوال اليوم.

استخدام نظارات تحمي من الضوء الأزرق 

والضوء الأزرق المنبعث من الشاشات تتعرض له أعيننا، مما يحدث إجهاد للعين، حيث تشير الأبحاث الصادرة عن الأكاديمية الأمريكية لطب العيون (AAO) إلى أن الضوء الأزرق لا يجعل الشخص يحصل على النوم الكافي ليلا والشعور بالإرهاق والتعب، حيث يجب استعمال النظارات أمام الضوء الأزرق لتخفيف الانزعاج المرتبط بالشاشات.

استخدام كمادات دافئة

واستعمال الكمادات الدافئة للحفاظ على العين من الإجهاد من الاجراءت الجيدة، حيث كشفت دراسة نُشرت في مجلة Scientific Reports، أن الحرارة الناتجة عن الكمادات تعمل على زيادة الدورة الدموية حول العينين، وتؤدي للتقليل من التهيج والانزعاج وترطيب العين بشكل جيد، وبخاصة عند الجلوس امام الشاشات ساعات طويلة.

التدريب على قاعدة 20-20-20

ويجب أن يقوم الشخص المصاب بإجهاد العين بالتدريب على قاعدة 20-20-20، وهذه التجربة عبارة عن أخذ من الراحة من الاجهزة مدة 20 ثانية كل 20 دقيقة للنظر إلى شيء يبعد 20 قدمًا، وحسب ما كشفته الدراسات المنشورة في مجلات BMJ فهذه الطريقة جيدة لتركيز العين وتقليل الإجهاد والالتهابات.

ترطيب العين 

جهاز الترطيب له دور جيد في منع التعرض لجفاف العين، ووفقًا لدراسة في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، فإن ترطيب العين الجيد بقلل الشعور بالإجهاد ويمنع جفاف العين.

إجراء الفحوصات الطبية اللازمة

يجب إجراء الفحوصات الطبيبة اللازمة والكشف الجيد عند طبيب العيون، وبخاصة فور اكتشاف علامات الإجهاد في العين مع تحديث النظارة أو العدسات اللاصقة وفقا لما يقوله الطبيب بالقياسات الصحيحة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا