هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : التينيا الملونة| اعرف الأسباب والأعراض.. وطرق العلاج

قالت الدكتورة هند بدر، أخصائية الجلدية والتجميل، إن التينيا الملونه، تعتبر  من ضمن الأمراض الجلدية الشائعة، والتي تسبب اختلاف لون الجلد عن بعضه في أماكن الإصابة بسبب تداخل الفطريات المسببة للعدوى مع الصبغة الطبيعية للجلد.

أسباب التينيا الملونة

ويتساءل الكثير من الناس عن سبب الإصابة بالتينيا الملونة، وحول هذا التساؤل تُجيب الدكتورة هند بدر، موضحة أن هناك فطريات جلدية تسبب الإصابة بهذا النوع من التينيا، وتؤثر عدة عوامل في حدوث الإصابة من بينها:

  • الطقس الحار والرطوبة
  • زيادة التعرق
  • عدم التجفيف الجيد للجسم من الماء

أعراض التينيا الملونة

وعن أعراض التينيا الملونة، أشارت أخصائية التجميل، إلى أن هناك عدة أعراض تظهر على المصابين بالتينيا الملونة، منها:

  • الحكة.
  • البقع الجلدية وخاصةً في منطقة الرقبة، والصدر، والذراعين، والظهر.

علاج التينيا الملونة

يبحث الكثير من الناس عن علاج التينيا الملونة، ولذلك في السطور التالية يستعرض "صحة 24" الإجابة وفق أخصائية الجلدية والتجميل هند بدر.

حيث كشفت هند بدري، أن العلاج يتم من خلال فحص الطبيب للجلد حيث تعمل الأدوية على القضاء على التنيا الملونة، لكن تبقى آثارها على الجلد لعدة أيام حتى بعد القضاء على الفطريات، كما يمكن أن تعود الفطريات مرة أخرى في حالة إذا كان الطقس حارًا أو كانت به نسب رطوبة عالية

من التينيا الملونة

هل تخشي من التينيا الملونة؟ بالطبع تفعل ذلك، ولكن الأمر لا يستدعي كل هذا القلق، فيما يلي نستعرض بعض النصائح التي تساعد على الوقاية:

تجنب ارتفاع درجة الحرارة 
تجنب التعرض لأشعة الشمس المفرطة 
تجنب التعرق الزائد واستخدام الملابس القطنية.
الحفاظ على الجسم من التعرض للرطوبة والبلل وعدم ترك الماء على الجسم بعد الاستحمام (التجفيف الجيد للجسم من الماء)
استخدام غسول أو شامبو ضد الفطريات فترة الصيف.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا