الارشيف / هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : علاج ضبابية الدماغ بالأعشاب.. هل هو فعال؟

علاج ضبابية الدماغ بالأعشاب.. يعاني بعض الأشخاص من مشكلة ضبابية الدماغ والتي تكون عبارة عن الشعور بأن العقل في وسط ضباب أو في وسط شبكة عنكبوتية لذلك من الصعب التفكير واتخاذ القرارات، وقد يشعر الشخص بأنه شارد الذهن أو متباعد أو غير قادر بشكل عام على التركيز على المهمة التي يقوم بها دون سبب واضح، وضبابية الدماغ عرض أو مؤشر على الإصابة بأمراض أو اضطرابات صحية أخرى، وينصح بالتحدث مع الطبيب، للتعرف على طرق التغلب عليه وعلاجه بالشكل الأمثل، وفى هذه السطور نتعرف على بعض الطرق لتخفيف حدة ضبابية الدماغ عن طريق الاعشاب. 

علاج ضبابية الدماغ بالأعشاب

وحول علاج ضبابية الدماغ بالأعشاب، حسبما ورد بقناة "دكتور بيرج" فلا توجد أعشاب مخصصة لضباب الدماغ بشكل خاص، لكن توجد بعض الأعشاب التي قد تساعد في تحسين صحة الدماغ، وزيادة التركيز والانتباه، وتقوية الذاكرة، ما يساعد في التغلب على ضبابية الدماغ، ومن هذه الأعشاب ما يلي: 

عشبة الكركم
  • عشبة الميرمية.
  • وأيضًا الكركم.
  • وكذلك عشبة الجنكة بيلوبا.
  • فضلا عن عشبة الاشواجندا.
  • بالإضافة إلى عشبة الجنسنج.
  • وأخيرًا، بلسم الليمون.

هل يسبب الاكتئاب ضبابية الدماغ؟

وعن سؤال هل يسبب الاكتئاب ضبابية الدماغ؟، فمن الممكن أن يسبب الاكتئاب ضبابية الدماغ، نظرًا لتأثيره في تقليل مستويات والتحفيز، وتغيير كيميائية الدماغ.

هل يتلف الاكتئاب خلايا الدماغ؟

وبخصوص إجابة سؤال هل يتلف الاكتئاب خلايا الدماغ؟، فلا يسبب الاكتئاب تلف خلايا الدماغ، لكنه يغير كيميائية الدماغ، ما يؤثر على الوظائف العقلية والذهنية بشكل كبير، مثل الذاكرة والتركيز والانتباه.

كيف أعرف وجود مشاكل في الدماغ؟

وبشأن إجابة سؤال كيف أعرف وجود مشاكل في الدماغ؟، فعادة ما تختلف أعراض مشاكل الدماغ حسب الحالة المسببة، لكن من الممكن أن يعاني المصاب بمشاكل الدماغ من اضطرابات في المهارات الإدراكية، والذاكرة، والمهارات اللغوية، والقدرة على التركيز والانتباه.

كيف تحدث ضبابية الدماغ؟

وحول إجابة سؤالكيف تحدث ضبابية الدماغ؟، فضبابية الدماغ تنتج عن الأسباب التالية: 

  • تعب الغدة الكظرية، إذ يتسبب الإجهاد الكظري في انخفاض الأكسجين إلى الدماغ، ثم يؤثر على التركيز والذاكرة للأسوأ، ويمنع ضغط الغدة الكظرية أيضًا من النوم، ما يؤثر على صفاء الدماغ.
  • وأيضًا مستويات السكر في الدم الغير طبيعية، إذ يمكن لمستويات السكر المرتفعة في الدم أن تضع الشخص في حالة من الضباب الدماغي، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستويات السكر في الدم إلى القيام بذلك أيضًا.
  • فضلًا عن احتمالية تلف خلايا المخ، والذي قد يحدث بسبب الشيخوخة أو التعرض لإصابة ما.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا