الارشيف / هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : التحذير من FLiRT.. كل ما تحتاج معرفته عن أحدث متغيرات فيروس

نظرًا لأن مجموعة أخرى من المتغيرات تؤدي إلى زيادة فيروس هذا الصيف، يقدم أحد الخبراء النصائح حول كيفية التغلب على التهديد.

وقال الدكتور مايكل بن أدريت،  المدير الطبي المساعد لقسم الأوبئة في مستشفى Cedars-Sinai في لوس أنجلوس: "لقد شهدنا ظهور بعض النمط الموسمي، حيث شهدنا ارتفاعًا طفيفًا في حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصيف، ثم ارتفاعًا آخر في الشتاء، وعادةً ما يكون فصل الشتاء أكثر حدة".

وحسب ما نشره موقع ميديكال إكسبريس، يشهد الجزء الغربي من البلاد هذا الصيف أكبر ارتفاع في عدد الحالات.

تُظهر بيانات مياه الصرف الصحي في المنطقة أن الفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19 قفز من مستويات معتدلة إلى مستويات عالية في أواخر يونيو.

ما الذي يدفع الارتفاع؟

إن ما يسمى بمتغيرات FLiRT لفيروس كورونا، مثل KP.3 وKP.2، هي إصدارات أحدث من الفيروس الذي بدأ في الانتشار في الربيع.

وأشار بن أدريت إلى أن هذا النمط أصبح مألوفا.

وقال: "كان هذا هو الحال منذ عامين، ولا أعتقد أن أحدا يفهم حقا سبب ذلك".

وأضاف: "الكثير من الفيروسات موسمية بطبيعتها، بعض الفيروسات موسمية في الصيف، وبعضها في الشتاء، ويبدو أن كوفيد-19 موجود في كليهما".

وتابع أنه في حين أن بعض ذلك يرجع إلى كيفية انتشار فيروس كورونا، فإن السلوك البشري له دور أيضًا.

وقال بن أدريت: "إن خروج المدارس، والناس في إجازة، والناس يسافرون، والناس يختلطون ويمارسون المزيد من الأنشطة، يلعب دورًا في تلك الزيادة الصيفية".

كيف يمكنك حماية نفسك من العدوى؟

وقال: "الأقنعة لا تزال فعالة. تأكد من ارتداء قناع جيد ومناسب، لقد ثبت أنها تساعد في منع انتشار كوفيد-19".

وأضاف: "إذا لم يتم تطعيمك، فاللقاحات لا تزال متاحة، ومن الأفضل حقًا أن تكون على اطلاع بآخر تطعيماتك، تجنب الوجود بالقرب من الآخرين المرضى. إذا تعرضت للإصابة أو إذا كنت مريضًا، فابق في المنزل إذا كنت لا تحتاج للخروج".

أعراض المتغير الجديد

وشدد بن أدريت على أن الأهم من ذلك هو أن أعراض وشدة عدوى FLiRT تعكس إلى حد كبير أعراض المتغيرات السابقة.

وقال: "ما زلنا نشهد المرض الخفيف نسبيا الذي شهدناه مع كوفيد-19 خلال العام الماضي، إنه في المقام الأول مرض في الجهاز التنفسي العلوي، لذا فكر في هذه الأعراض:

الحمى والقشعريرة.

السعال.

سيلان الأنف.

الاختناق.

أحيانًا، تظهر بعض الأعراض الجهاز الهضمي.

ولحسن الحظ، لا تزال الاختبارات المتاحة تكتشف متغيرات FLiRT، في حين لا يزال Paxlovid متاحًا على نطاق واسع ويعمل بشكل جيد للغاية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا